اعلان

برلمانيون وخبراء يطلقون حمله "سلامتك مسؤولية"

النائب سمير غطاس

أطلق مجموعة من البرلمانيين وفريق من الخبراء المتخصصين في مجال سلامة الطرق حملة "سلامتك مسؤولية" لرفع كفاءة منظومة سلامة الطرق في مصر.

وكان أبرز النواب المُشاركون النائب سمير غطاس، محمد أنور السادات، شديد أبو هندية، مصطفي كمال، بدوي عبد اللطيف، أسامة شرشر، محمد مدينة، وصلاح عبد البديع، طارق متولي، صلاح منصور.

وقام الدكتور خالد مصطفى، خبير سلامة الطرق ورئيس فريق الخبراء، وفق بيان صادر عنهم، اليوم الثلاثاء، باستعراض مشكلة سلامة الطرق في مصر، من مختلف الجوانب سواء كانت معوقات تشريعية أو مشكلات الرقابة على التنفيذ.

وأشار دكتور خالد مصطفى إلى أن أبرز المعوقات تمثل في عدم تطبيق كود البناء في انشاء الطرق، وكذلك عدم اتباع المنهج العملي في سن التشريعات ذات الصلة، وعدم الاعتماد على كوادر علمية مؤهلة في صياغة القوانين.

وأبدى النواب اهتمامهم بالحملة واستعدادهم للمشاركة فيها وتبني توصيات فريق خبراء الحملة والاستعانة بهم في دراسة المقترحات التشريعية والتنفيذية المعروضة على مجلس النواب في مجال سلامة الطرق.

وقام فريق الخبراء بعرض إستراتيجية كاملة متطورة للنهوض بمنظومة سلامة الطرق في مصر معتمدة على أساليب علمية شاملة لجميع الجوانب المتعلقة بسلامة الطرق في مصر.

وتعتمد إستراتيجية الحملة على عده نقاط أهمها هى مراجعة البنية التشريعية والإجرائية المتعلقة بمنظومة سلامة الطريق المتمثلة في (قانون المرور-أسلوب القيادة الأمنة-المعايير الفنية لإنشاء طريق أمن)، بالإضافة إلى رفع وعي الجمهور بمعايير وآليات ضمان السلامة.

ومن جانب آخر دعم أوجه التعاون مع الجهات المسؤولة في تقييم حالة الطرق طبقا لمعايير الأمان والسلامة المنصوص عليها في كود إنشاء الطرق المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)