اعلان

أمجد حسانين: قرارات "الأعلى للاستثمار" ستخفف تداعيات تحرير سعر الصرف

أمجد حسانين رئيس مجلس إدارة شركة كابيتال جروب

أـكد أمجد حسانين رئيس مجلس إدارة شركة كابيتال جروب ونائب رئيس شعبة التطوير العقارى باتحاد الصناعات أن قرار تعويم الجنيه من القرارات الجيدة إلا أنها كانت تحتاج إلى توضيح لانعكاسات القرار واقتراحات إنهائها خلال فترات زمنية للمواطن المصرى.

وأضاف حسانين خلال مؤتمر الأهرام الاقتصادى أن قرار تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار من أفضل القرارات التى اتخذت ويتضمن العديد من القرارات التى تقضي على التداعيات السلبية الناتجة عن تحرير سعر الصرف، الأمر الذي يجب تفعيله بشكل فورى ومنها زراعة المحاصيل الزراعية التى يتم استيرادها وتعفى من الضرائب على الأرباح، إضافة إلى منح الأراضي بالمجان فى محافظات الصعيد.

وأشار إلى أنه يجب تفعيل تلك القرارات فى الوقت المناسب حتى لا تفقد فوائدها الاقتصادية فى الوقت الحالى، لافتا إلى أن المستثمر العقارى يواجه تحدى بالتعاقد على تكاليف معينة وأسعار معينة مع العملاء قبل تعويم الجنيه، إضافة إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج فى المشروعات الجديدة وهو ما يصعب تسويقها، نظرا لارتفاع أسعار مواد البناء.

واقترح بضرورة تعديل عقود المقاولات بالعمل بالعقد المتوازن والذي يضمن حقوق المستثمر العقارى أو المقاول مع الجهات الحكومية التى يتعاقد معها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً