اعلان

روسيا تكشف حقيقة لقاء ترامب وبوتين في ايسلندا

ترامب وبوتين
كتب : وكالات

وصفت السفارة الروسية في لندن، الأنباء عن خطط الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، للقاء نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في ريكيافيك، وبدء العمل للتحضير لاتفاق مع روسيا الاتحادية حول تقليص الأسلحة النووية، بـ "الهراء" و"محاولة لتقويض رئاسة ترامب".

وقال متحدث باسم السفارة في تصريحات لوسائل اعلام روسية أوردتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية: "هذا هراء، ومحاولة البريطانيين لتقويض رئاسة دونالد ترامب، الأمر الذي على ما يبدو، أنهم سيستمرون به حتى النهاية".

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية قد ذكرت أن الرئيس الأمريكي المنتخب وإدارته الانتقالية أخبروا مسؤولين بريطانيين، أن أول رحلة عمل إلى خارج الولايات المتحدة، ستكون إلى العاصمة الإيسلندية ريكيافيك وسيجرى خلالها لقاء بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطط تمت دراستها أيضا في السفارة الروسية في لندن.

يذكر أن العاصمة الإيسلندية، ريكيافيك، شهدت قبل 30 عاما، محادثات بين السكرتير العام للحزب الشيوعي السوفيتي، ميخائيل جورباتشوف، والرئيس الأمريكي الأسبق، رونالد ريجان، واعتبر هذا الاجتماع خطوة هامة من الطرفين لإنهاء الحرب الباردة، حيث وضعت خلاله أسس تقليص أسلحتهما الاستراتيجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن