اعلان

تهرب من وحش أو تسقط أسنانك.. أشهر 6 أحلام مُنتشرة بين الناس وتفسيرها

صورة ارشيفية

هل حلمت بنفسك تطير أو بأسنانك تسقط أو أنك ظهرت عاريا أمام الناس فجأة بلا داعي أو أن وحشا يجري خلفك بسرعة؟ بالتأكيد نسبة كبيرة من الناس تتعرض لرؤية هذه الأحلام متكررة، لكن مفاجأة لست وحدك من رأيت هذه الأحلام منتشرة بين جميع البشر العاقلين.

يتناول الباحث توفيق محمود في تدوينة له، أشهر الأحلام المنتشرة بين الناس والتفسير النفسي الذي يجعلنا نحلم بها: 

1- سقوط الأسنان: إذا حلمت فى ليلة بأن أسنانك مكسرة، متفككة، تؤلمك أو تتساقط من فمك، هذا دليل على قلقك الدائم على مظهرك أمام الناس وتحرص دائما على لفت الانتباه، خاصة في العلاقات العاطفية، كذلك يتناب الحلم للأشخاص الذين يخافون من التقدم في السن والشيخوخة، الأسنان تلعب دورا مهما فى التعبير عن النفس والتواصُل، معنى فقدان الأسنان في الحلم، أنه تم إحراجك من حديث أو مشكلة ما أمام الناس أوعدم قدرتك على التعبير عن نفسك.

كما يعتبر فقدان الأسنان في الحلم نوعا من إحساسك بضياع قوة شخصيتك وقدرتك على اتخاذ القرارات بالإضافة لحماية نفسك.

2- ظهورك عاريا أمام الناس: ربما حلمت أنك كنت في طريقك إلى العمل تتحدث مع أحد الأصدقاء أو في مدرج الجامعة وفجأة لاحظت أنك عاريا، أغلب الأشخاص الذين يحلمون بذلك يكون لديهم ميل لإخفاء شخصيتهم عن الآخرين وإنطوائيين ويحسون أنفسهم ضعفاء وملاحظين من الجميع.

كذلك ينتاب الحلم لمن يتفاجئوا كثيرا والأشخاص الجهلاء ومن يظهرون أمام الناس كأنهم واسعي العلم والمعرفة.

3- وحش أو حيوان شرس يجرى خلفك: هذا الحلم من أكثرهم شيوعا وانتشار، ربما صادفته مرة أو مرتين على الأكثر، تجد نفسك تجري وخلفك حيوان شرس أو وحش وهمي يجري بقوة وتشعر فجأة أن قدمك كأنها عجزت عن الحركة ولا تستطيع تحريكها، في الأغلب تكون هذه الأحلام نتيجة إحساسك الخوف من مواجهة حُكم خطأ صدر منك أو مواجهة غضبك أو خجلك أو حتى المسئولية أو نتيجة إحساسك بالتهديد من شخص ما أو خوفك من الفشل. 

إذا أحسست أثناء ركضك بالشلل هذا معناه إنك ينبغي أن تواجه خوفك فهو يبعث لك برسالة.

4- في بيتك لكن الغرف مختلفة أو جديدة: البيوت عمومًا فى الأحلام تشير للنفس، حينما تحلم بالبيت الذي تربيت فيه هذا معناه أنك تحن إلى ذكرياتك القديمة به وتحن لشخصيتك القديمة فيه وعاداتك التي تربيت عليها ومبادئك وهذا معناه أنك تريد أن تتذكر وتسترجع ذكرياتك الماضية مرة أخرى وتستمتع بها مرة ثانية.

أن ترى الغرف مختلفة أو جديدة، معناه أنك مدرك أنك كبرت ولن تستطيع أن تعيش حياتك السابقة وأنك تحاول ترميم التغيرات الشخصية الحادثة بك إضافة لاكتسابك المواهب وخبرات جديدة ومعرفة لأناس مختلفين، لكن عليك أن تنظر جيدا إذا كانت هذه التغيرات للأسوأ أو الأفضل.

5- أنك تمارس الجنس مع أحد المشاهير: دائما ما تراود البعض حلما يرى فيه نفسه في علاقة جنسية مع أحد المشاهير، مغني أو فنان، الأحلام الجنسية معناها إندماج جوانب كثيرة من شخصيتك وحياتك مع بعض أو حبك لجانب فيك أنت ترفضه لأنه ليس جيدا مثلا، ممارستك الجنس مع فنان مشهور معناه أنك تسعى للظهور أكثر وإعطاء نفسك قيمة وتميز أو أنك تحاول أن تنشط صفات شخصية فيك ويمثلها هذا الشخص المشهور.

6- إذا كنتي فتاة وحلمتي أنك تمارسين الجنس مع شخص مسؤول أو ذو سُلطة مثل دكتور أو بروفيسير أو رئيس هذا معناه أنك تسعين للشعور بالسلطة أو المعرفة اللاتي تحتاجينهم لتشعري بالقوة في المجتمع، أما إذا كنتي تمارسين الجنس مع شخص أجنبي، هذا دلالة أنك تريدين إدماج شخصيتك مع صفات الثقافة التي حلمتي بأحد الأفراد منها، أما إذا حلمتي بها مع شخص من نفس عرقك ووشكلك وصفاتك هذا معناه أن عقلك يجربك أن تحب وتتقبل نفسك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب