اعلان

علشان متحرجش نفسك.. 7 نصائح لزواج صالونات ناجح

زواج الصالونات هو الشبح الذي يطارد كل من الشاب والفتاة في حالة تأخر الزواج أو رغبة الأهل بإتمام ارتباط يرونه من وجهة نظرهم مناسبًا، ونقدم إلى الطرفين نصائح لابد من اتباعها لإنجاح مقابلة زواج الصالونات.

أولا: المعلومات الشخصية

عليك بالتأكد من المعلومات الشخصية والسؤال عنها قبل المرور بالتجربة، حتى لا تنصدم بواقع الطرف الآخر، فتأخذ كل المعلومات المتاحة عن عائلة وتعليم ومستوى الطرف الثاني.

ثانيا: الصورة الشخصية

عليك أن تطلب مشاهدة صورة الطرف الآخر قبل اللقاء ولا تكتفي بصورة واحدة حتى لا تكون صورة قديمة فتنخدع في الشكل حيث تجدين العريس له شعر وأصبح أصلعا أو تكون العروس رفيعة وتفاجأ بوزنها الذي زاد أطنان.

ثالثا: عدم الارتباط بمواعيد أخرى في نفس اليوم

لا تكن متشائما بأن اللقاء سيكون فاشلا ولا يناسبك وترتبط بموعد مع الأصدقاء أو تنتظر فيلم لتشاهده في التليفزيون، بل إمنح وقتك كاملا في هذا اليوم للمقابلة، وليكن الأمر جديا ولتكن متفائلا بنسبة النصف.

رابعا: لا تنتقد الهدايا أو تشتري الغالي

من المهم أن يحرص العريس على شراء هدية لمن يذهب لزيارتهم لأول مرة ولا يجب أن تكون باهظة الثمن ولا يجب أن تكون رخيصة أيضا المهم أن تكون لائقة بالمناسبة، وعلى العروس عدم انتقاد الهدية التي أتى بها العريس لأنه ربما لا يعرف ما المفترض أن يشتريه في مثل هذه المناسبة.

خامسا: لا ترتدي سواريه أو ملابس رسمية

اللقاء عادي كأنك تتعرف لأول مرة على شخص فلا ترتدي ملابس رسمية أثناء ذهابك للقاء العروس، وعلى العروس ألا ترتدي ملابس تلائم الليل مثل السواريه ولا تبالغ في الماكياج بل الأفضل الكاجوال والشكل الأقرب للطبيعي.

سادسا: تجهيز الموضوعات

فلتكن بشوشا هادئا وقم بتحضير موضعين أو ثلاثة ليكونوا مجالا للحديث أثناء اللقاء، ولا تقضي كل الوقت في إستجواب رسمي من الطرفين فلتكن الأسئلة لطيفة وفي حدود المعقول.

سابعا: عدم الإحراج

لو شعر أي من الطرفين بأن الوضع لا يروقه عليه بتأجيل الاعلان عن الأمر تمامًا، وإذا راقك الأمر فعليك التحلي بالصبر حتى يظهر رد فعل الطرف الآخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً