اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة أبو إسماعيل وهشام جنينة ومتهم بالاعتداء على مرتضى منصور ودعوى عمرو دياب ضد موقع إسرائيلي ودعوى شطب "حساسين" من البرلمان

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأحد، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة أبو إسماعيل و17 آخرين في حصار محكمة مدينة نصر، ومحاكمة هشام جنينة بتهمة قذف الزند، ونظر معارضة ممدوح عباس على حكم حبسه 9 سنوات، ونظر استئناف متهم بالاعتداء على مرتضى منصور، ونظر دعوى عمرو دياب ضد موقع إسرائيلي بتهمة سرقة ألبوماته، والحكم في دعوى عبير الشرقاوي ضد طليقها في اتهامه بإهمال نجلهما، والنقض تنظر دعوى شطب سعيد حساسين من عضوية مجلس النواب.

ـ محاكمة أبو إسماعيل و17 آخرين في حصار محكمة مدينة نصر

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأحد، جلسة محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل، و17 آخرين، لاتهامهم بحصار محكمة مدينة نصر.

وأسندت النيابة للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله في 19 ديسمبر 2012.

ـ دعوى شطب سعيد حساسين من عضوية مجلس النواب

تنظر محكمة النقض اليوم الأحد، نظر قضية شطب النائب سعيد حساسين من عضوية مجلس النواب، المحالة من المستشار يحيى دكروري رئيس محكمة القضاء الإداري إلى محكمة النقض، للفصل فيها وتحمل رقم 8 لسنة 86 قضائية وحددت لها الدائرة الأولى.

وقال رافعا دعوى شطب حساسين، المحامي صلاح بخيت والصيدلي هاني سامح المهتمين بشئون الدواء والصحة، إن الدعوى حكم فيها من قبل مجلس الدولة بتاريخ فبراير الماضي بتأييد حقهما في رفع الدعوى وإحالتها لمحكمة النقض للفصل فيها للاختصاص.

وقال بخيت إنه استند أيضا إلى حكم محكمة مستأنف جنح كفر الشيخ النهائي بحبس سعيد حساسين سنة في القضية رقم 8454 لسنة 2013 وستة أشهر في القضية رقم 11644 لسنة 2014.

وأكد المحامي صلاح بخيت أن سعيد حساسين يستغل نفوذه والأموال التي تحصل عليها من الجرائم المدان بها لغسل صورته كما يستغل بعض الجهات كي يتلاعب بالقانون وليصنع ثغرات تحميه من سيف العدالة حتى تسقط تلك الأحكام بمضي المدة.

وأضاف بخيت أن الأحكام الجنائية الصادرة ضد سعيد حساسين نهائية وباتة في جرائم مخلة بالشرف، وطالب المحامي بتحقيق سيادة القانون واحترامه ووضع نهاية لانتهاك أحكام القضاء الجنائية والنهائية على يد أصحاب النفوذ.

ـ الحكم في دعوى عبير الشرقاوي ضد طليقها في اتهامه بإهمال نجلهما

تصدر محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار أحمد الرملى،الأحد، الحكم فى دعوى الفنانة عبير الشرقاوى ضد طليقها، والتي تتهمه بتعويض حياة نجلهما للخطر.

كانت الفنانة عبير الشرقاوي قد أقامت دعوى تتهم فيها طليقها طارق محمد صلاح طبيب نفسى بتعريض حياة نجلهما للخطر، بعد التقصير في علاجه.

ـ نظر دعوى عمرو دياب ضد موقع إسرائيلى بتهمة سرقة ألبوماته

تواصل الدائرة الأولى جنح بالمحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشار محمود صبرى،اليوم الأحد، دعوى الفنان عمرو دياب ضد 7 مواقع إلكترونية، بينها موقع إسرائيلى، بتهمة إذاعة عدد من ألبوماته عبر الإنترنت دون الحصول على إذن منه.

وكان الفنان عمرو دياب تقدم بدعوى منذ سنوات، اتهم فيها عددًا من المواقع الإلكترونية التى تقوم بتنزيل النغمات والألبومات عبر شبكة الإنترنت، ببث وإذاعة أحد ألبوماته "الليلة دى" دون الحصول على إذن أو تفويض منه.

ـ نظر استئناف متهم بالاعتداء على مرتضى منصور

تستكمل محكمة جنح مستأنف العجوزة، اليوم الأحد، نظر استئناف متهم على حبسه 3أشهر، بتهمة الاعتداء على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وكانت محكمة جنح العجوزة، قضت بحبس محمود بسيونى، وحسام طارق عبد الفتاح ثلاثة أشهر غيابيا، وحبس المتهم محمد أيمن 6 أشهر، وقضت ببراءة 6 آخرين من أعضاء رابطة "وايت نايتس".

ـ نظر معارضة ممدوح عباس على حكم حبسه 9 سنوات

تنظر محكمة جنح العجوزة، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار سليم سليم، الأحد، المعارضة المقدمة من رجل الأعمال ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الأسبق على حكم حبسه 9 سنوات فى 3 دعاوى تتهمه بإصدار شيكات بدون رصيد.

كان محامى ممدوح عباس طلب رد المحكمة فى الدعاوى أرقام 2073 و2072 و2071 لسنة 2016 فأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.

كانت محكمة جنح الدقي قضت في وقت سابق بالحبس 9 سنوات على ممدوح محمد فتحي عباس، لاتهامه بإصدار 3 شيكات بدون رصيد.

ـ محاكمة هشام جنينة بتهمة قذف الزند

تنظر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، الأحد، قضية اتهام المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، و3 صحفيين بجريدة التحرير، بسب وقذف المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق.

والمتهمون، هم إبراهيم منصور رئيس التحرير التنفيذي بالجريدة، والمحررين هدى أبو بكر وإسماعيل الوسيمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً