اعلان

حوار| ناهد السباعي: 2016 عام "السعد".. وتجربتي مع "علي معزة" مختلفة وأنتظر عرضه قريباً بمصر

كتب : أمل صبحى

استطاعت أن ترسخ خطواتها الفنية بأقدام ثابتة وتحقق نجاح مختلف من خلال اختياراتها لأدوارها الفنية، إنها الفنانة الشابة المصرية "ناهد السباعي" والحاصلة على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "يوم للستات " من مهرجان "القاهرة السينمائى الدولى " العام الماضى، كما كرمت هذا العام عن دورها فى الفيلم الروائى القصير "حار جاف صيفا"، وشاركت أيضا بالظهور في الفيلم الروائى الطويل "على معزة وابراهيم" والذى تنافس مؤخرا في فعاليات الدورة الـ 13 لمهرجان "دبى السينمائى الدولى" ونال استحسان الكثيرين عن تجربتها فيه باعتباره عمل جديد ومختلف وفيه قالبا غير نمطى للأعمال الفنية.

حاورت "أهل مصر"، الفنانة ناهد السباعي، وإلى نص الحوار:

ـ اعتبرتى العام الماضي بالنسبالك حالة خاصة لماذا ؟

فعلا اعتبرت عام 2016 عام" السعد "بالنسبالى لأنه شهد أحداث كثيرة فى حياتى الفنية سعيدة رغم أنها اختتمت بأحداث مؤلمة مرت بالبلد كا اتمنى في العام الجديد أن يكون لدى فيه أيضا أعمال فنية ناجحة مثلما قدمت فيلم "يوم للستات " أو أن أقدم تجربة درامية متميزة مثل "هبة رجل الغراب" أو أشارك في فيلم جديد ومختلف مثل "على معزة"، وكانت تجربتى مع فيلم "يوم للستات " من أنجح الأفلام التى قدمتها في حياتي خاصة لكون طبيعة وشكل الشخصية التى قدمتها غريبة على فهى كانت لشخصية حقيقية اسمها "سوكا " وحاولت أن اقترب منها بقدر المستطاع بصدق حتى تصل للناس بصدق .

ـ ماذا مثلت لك تجربتك الجريئة مع فيلم "يوم للستات " ؟

شخصية جديدة على نوعية أدواري التى أقدمها وراهنت عليها كنوع من التحدى مع نفسي بأن تكون نموذج من قلب المجتمع لفتاة نرصد فيها كل حالاتها الانسانية والمشاعر المختلفة، سواء من حبها للحياة وحبها للحبيب ولأهل حارتها فهى تمثل نموذج إنساني ربما ينظر له المجتمع بنظرة تفرض عليه الكثير من القيود على حريتها باعتبارها أنثى .

ـ وعن فيلم "علي معزة" كيف كان شعورك بعد حصول الفنان المصري على صبحي على جائزة أفضل ممثل عن الفيلم من مهرجان دبي السينمائي ؟

طبعا كنت سعيدة وفرحانة جداً لأن "علي" وكل فريق العمل بذل جهد في هذه التجربة الفريدة والجائزة كانت فخر لنا جميعا وانتظر أن يلقى العمل عند عرضه بمصر نجاح كبير .

ـ ماذا عن الكواليس بينك وبين على صبحي وأحمد مجدي أبطال الفيلم؟

أعتبر كل من أبطال الفيلم علي صبحي وأحمد مجدي كان ادائهما أكثر من هائل فهي مسئولية كبيرة حتى يصل إليها فنان لتلك الخطوة فهى من المؤكد أخذت منه سنوات كثيرة وأعمال أكثر خلال حياته لكي يصل في النهاية إلى هذه المكانة لكى يقدم دور بالحجم أو الصعوبة هذه واعتقد أن الاثنان كانوا صادقين ورائعين بأدئهما للدورين فى هذا الفيلم .

ـ كيف تم استقبال الفيلم في عرضه الأول والعالمي بمهرجان دبي السينمائى الدولي؟

الحمد لله العمل حصد استقبال حافل ورد فعل من الجمهور رائع ما أسعدنى بأن الناس تفهمت مضمون العمل الذى طرحه بشكل فنى هادف ومحترم وراقى بأسلوب بسيط يحمل الضحك والبكاء.

ـ هل من الممكن أن تحدثيني عن دورك في فيلم "علي معزة وإبراهيم "؟

دوري في الفيلم ليس كبيرا ولكنى أردت التواجد في العمل لأنى تحمست للتجربة وكنت مبسوطة جدا بعد مشاهدتي للفيلم فى العرض بدبي وفخورة بأنى شاركت ضمن فريق العمل فالدور الذى أجسده يعد انعكاس لحالة حب أخرى للتجربة الأولى التى جمعت علاقة حب البطل بالمعزة التى يمتلكها ومن هنا وفجأة شعرت بأنه تولدت حالة من الحب بينى وبين الشخصية بشكل كبير وسعيدة لأنى قدمتها .

ـ ما هو السبب الذى جذبك لخوض هذه التجربة تحديدا؟

كانت قصة العمل غريبة وهذا ما حمسنى للمشاركة فيه ولا أعتقد أن هناك أعمالا درامية تناولتها من قبل أو سبق استهلكت القصة وهذا بدوره يجعل الفنان في حالة من الحماس لتقديمها خاصة لو لم يسبق له تقديمها .

ـ أصبحت دائمة التردد مؤخرا على دبي لماذا ؟

على مدار 3 سنوات متتالية وأنا حريصة بالقيام بزيارة دبي، لأني أرى أهم ما يميزها من وجهة نظري تواجد كل الناس فيها من جميع أنحاء العالم بدون أي حسابات أو أي عنصرية ومن غير أي تفكير في الجنس أو اللون أو الشكل كما أني شاركت فى دورة مهرجان دبى الماضية بفيلمين هما "يوم للستات " و"على معزة "، وللعلم هذه ليست المرة الأولى التى أشارك فيها في المهرجان بأفلامي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً