اعلان

زلزالان ووفاة وفوز المنتخب.. هكذا قضى المصريون عيد الثورة

ثورة 25 يناير

يوم ملئ بالتفاصيل قضاه المصريون، اليوم الأربعاء، الموافق 25 يناير، والذي يحتفل فيه المصريون بالعيد السادس لذكرى ثورة 25 يناير 2011 وكذلك العيد الـ65 للشرطة المصرية وهو يعد تخليدًا لذكري موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة بتسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

واحتفلت الأحداث الجارية اليوم بمصر بطريقة خاصة، حيث شهد مساء اليوم وفاة الشاعر سيد حجاب ورحل عن عالمنا منذ قليل الشاعر الكبير سيد حجاب، عن عمر يناهز 77 عامًا، بعد رحلة عطاء كبير، جاء ذلك حسبما أكد الشاعر شوقى حجاب، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فقد رحل الشاعر الكبير عن عالمنا مساء اليوم الأربعاء، بعد صراع مع المرض.

كما شهد المصريون زلزالا ضرب زلزل طفيف بقوة 4 ريختر عددا من المحافظات وشعر به السكان لكن دون وقوع أي خسائر بشرية أو أضرار مادية. وقال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الزلزال وقع في حوالي الساعة السادسة و55 دقيقة مساء اليوم السبت، دون أي توابع زلزالية.

وأشار عودة إلى أن محافظات القاهرة والشرقية والإسماعيلية تأثرت بالزلزال، وأنه وقع قرب مدينة العاشر من رمضان وعلى عمق 12 كيلو مترا.

وكان للزلزال تابعا بعد ساعتين، حيث قال الدكتور عوض حسون، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية: إن زلزالا بقوة 5.5 ريختر ضرب مصر، مساء اليوم الأربعاء، مركزه جزيرة كريت، في الساعة الثامنة و50 دقيقة مساء وشعر به سكان القاهرة والمحافظات الشمالية.

واختتمت اليوم فاعلياته بتصدر المنتخب الوطنى لكرة القدم المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، فى نهائيات بطولة أمم أفريقيا، ليصعد إلى دور الثمانية، بعد فوزه على نظيره الغانى بهدف لمحمد صلاح فى الدقيقة 11 من عمر المباراة التى أقيمت على ملعب بورت جنتيل، وحلّ الفريق الغانى فى المركز الثانى بست نقاط.

واستطاع المنتخب الوطنى أن يقدم مباراة جيدة، وأن يفرم الإسرائيلى "أفرام جرانت" المدير الفنى لمنتخب غانا، ليتراجع فريق "النجوم السوداء" إلى المركز الثانى، فى مباراة شهدت العديد من الأحداث والملامح الفنية والأوقات العصيبة على الفراعنة والإيجابيات والسلبيات بخصوص طريقة اللعب والأوراق الرابحة للمنتخبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً