اعلان

وزير التعليم العالي يصدر قرار بتعيين مصباح قائم بأعمال "قناة السويس"

أشرف الشيحي
كتب : أهل مصر

أصدر الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرار بندب الدكتور ماهر مصباح للقيام بعمل رئيس جامعة السويس حتى نهاية العام الجامعى 2016-2017 أو لحين الانتهاء من إجراءات تعيين رئيس للجامعة أي الأجلين أقرب.

وجاء قرار وزير التعليم العالي بعد الاطلاع على القانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 12 لسنة 2013 بتعيين مصباح رئيسا للجامعة لمدة 4 سنوات، وعلى كتاب كل من نواب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث بتاريخ 9-1 لسنة 2016.

ومن جانبه، أكد الدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة السويس، أن قرار الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي جاء على خلفية القرار الجمهوري لرؤساء جامعات "كفر الشيخ – بني سويف – جنوب الوادي" وهم الدكتور ماجد القمري- الدكتور أمين لطفي – الدكتور عباس منصور" وذلك باختلاف الفترة البينة للفتريتن الأولى والثانية لهم في رئاسة الجامعة، مؤكدا أن هذا القرار جاء من أجل مواصلة العملية التعليمية داخل الجامعة وطبعيي لحين الانتهاء من الإجراءات الخاصة باختيار رئيس الجامعة الجديد.

كما أكد مصباح في تصريحات خاصة، أن الفرق في جامعة السويس خلاف الجامعات الأخرى أن نواب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث ونتيجة لوجود إشكالية في القانون والفتوى، طالبوا بسرعة القرار على أن استمر في رئاسة الجامعة من أجل الحافظ على سير العملية التعليمية وكذلك روح العمل بين فريق الجامعة.

شملت قائمة الترشيحات لرئاسة الجامعة حسب ما أعلنت اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور عباس منصور: "الدكتور ماهر مصباح القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أسامة أحمد إبراهيم نائب رئيس الجامعة لشئون الدرسات العليا والبحوث، الدكتور محمد محمود الدسوقى عميد كلية العلوم، الدكتورة عايدة أحمد حسين وكيل كلية العلوم".

وشكل المجلس الأعلى للجامعات لجنة لاختيار القيادات الجامعية، برئاسة الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، ومكونة من الدكتور صبرى غنيم، والدكتور حسام كامل، والدكتور حسين عيسى، احتياطى الدكتور محمد النشار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً