اعلان

ننشر كواليس أول اتصال هاتفى بين ترامب والملك سلمان

سلمان وترامب
كتب : وكالات

أكد مصدر سعودى رفيع المستوى، أن اتصالا هاتفيا جرى، اليوم الأحد، بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودى.

وأفاد أن الاتصال استمر أكثر من ساعة وتناول كثيرا من التفاصيل المهمة المتعلقة بمستقبل العلاقات بين الدولتين والوضع فى المنطقة.

وأوضح المصدر أنه لا يعلم ما إذا كان قد تم التطرق لموضوع الحظر المؤقت الذى أعلنه ترامب على دخول مواطنى سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة .

وكان ترامب قد أصدر أمرا تنفيذيا يمنع دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر ويمنع أيضا دخول مواطنى سوريا وليبيا والعراق واليمن والسودان والصومال وإيران لمدة 90 يوما.

وقال المصدر السعودى، إنه تم الاتفاق خلال الاتصال" على الكثير من الأمور الهامة ومن ذلك تعزيز مشاركة البلدين بشكل واسع فى محاربة الإرهاب والتطرف وتمويلهما وأن السعودية لديها مبادرة مع عدد من دول المنطقة بخصوص ذلك، وأنها تتطلع لزيادة الدعم الأمريكى فى ذلك."

وأفاد المصدر تطابق وجهات نظر الزعيمين بشأن السياسات الإيرانية فى المنطقة وإشادتهما بالتعاون الأمنى والعسكرى القائم بين البلدين وأهمية تعزيز ذلك فى الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً