اعلان

تراجع معدل البطالة في ألمانيا إلى مستوى قياسي خلال الشهر الحالي‎

البطالة في ألمانيا
كتب : وكالات

أظهرت البيانات الصادرة اليوم الثلاثاء، تراجع معدل البطالة في ألمانيا خلال يناير الحالي إلى مستوى قياسي في ظل تزايد وتيرة التوظيف بعد تحسن أداء أكبر اقتصاد في أوروبا في بداية العام الجديد.

وأشارت الوكالة الاتحادية الألمانية للعمل إلى استمرار تراجع عدد العاطلين في ألمانيا خلال يناير الجاري للشهر الرابع على التوالي بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب بمقدار 26 ألف عاطل إلى 6ر2 مليون عاطل.

أدى هذا التراجع إلى انخفاض معدل البطالة في ألمانيا من 6% خلال ديسمبر الماضي إلى 9ر5% خلال الشهر الحالي وهو أقل مستوى للبطالة منذ إعادة توحيد شطري ألمانيا عام 1990، لتقترب ألمانيا من مستوى التوظيف الكامل لقوة العمل فيها.

كان المحللون يتوقعون تراجع عدد العاطلين بمقدار 5 آلاف عاطل فقط خلال الشهر الحالي مع استمرار معدل البطالة عند نفس مستواه في الشهر الماضي.

وذكر كلاوس فيستزين كبير خبراء اقتصاد منطقة اليورو في مجموعة "بانثيون ماكروإيكونوميكس" للأبحاث إن "الاقتصاد الألماني يعيش الآن حالة غير مسبوقة من دورة الازدهار القوي، كما أنه الآن وصل إلى مرحلة التوظيف الكامل".

ويقول الخبراء إن أي اقتصاد غربي حديث يصل إلى مرحلة التوظيف الكامل عندما يوفر عددا من الوظائف يكفي لتلبية احتياجات الباحثين عن عمل.

وكان مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني قد أصدر اليوم الثلاثاء بيانات أشارت إلى نمو مبيعات التجزئة بنسبة 6.1% خلال العام الماضي مقارنة بالعام السابق مع استمرار نمو المبيعات للشهر السابع على التوالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"