اعلان

"عدالة ومساندة" يحيي فوز مصرية بمنصب مفوض بالاتحاد الافريقي

الإعلامية بسنت محمود، الخبيرة في شؤون المرأة

ثمنت الإعلامية بسنت محمود، الخبيرة في شؤون المرأة ؛ والمدير التنفيذي لمركز "عدالة ومساندة" ؛ فوز الدكتورة أمانى أبو زيد، التى تعمل حاليا فى منصب قيادى ببنك التنمية الأفريقى ككبير مستشارين للموارد الطبيعية ؛ بمنصب مفوض البنية التحتية والطاقة، بالاتحاد الافريقى.ضمن ثماني مفوضين تم انتخابهم خلال جلسة مغلقة عقدها القادة الأفارقة ضمن أعمال القمة الأفريقية التي عقدت مؤخرا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقالت بسنت محمود ؛ أن المرأة المصرية دائما ما تكون الحاضر وبقوة في المحافل الدولية ؛ وهي دوما المؤثرة في التحركات الشعبية والحملات التي تهدف إلى استقرار البلاد ؛ والحاضر دوما في كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي قولا وافعالا.

وطالبت الإعلامية بسنت محمود، الخبيرة في شئون المرأة ؛ والمدير التنفيذي لمركز عدالة ومساندة ؛ بأن يكون هناك حملة دولية لترشح بعض أسماء النساء المصريات لتولي مناصب قيادية في المؤسسات الدولية العالمية ؛ وأن يكون اهتمام وسائل التواصل الإجتماعي بدعم المرأة المصرية خارجبا وداخليا بدلا من التكسير في أواصر الدولة المصرية.

وطالبت الإعلامية بسنت محمود، كافة شرائح المجتمع المصري ؛ وفي مقدمتهم وسائل الإعلام ؛ بدعم فكرة تولي المرأة مناصب قيادية في مصر لا زالت حكرا إلى الآن على الرجال ؛ وفي مقدمة هذه الوظائف منصب رئيس الوزراء ؛ والمحافظ.

كما تمنت أن يشهد التغيير الوزاري المقبل والمقرر الإعلان عن تفاصيله بعض ساعات حقائب وزارية أكثر للمرأة ؛ لدرجة تصل في طموح المرأة المصرية أن تكون الحكومة مناصفة ما بين الرجال والنساء ؛ طالما أن شريحة النساء في مصر تصل إلى 50 % من جملة التعداد ؛ وأنها المسئولة عن الــ 50 % الباقين من المجتمع المصري.

وحيت المدير التنفيذي لمركز عدالة ومساندة، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعمة دوما لقضية ومسيرة المرأة المصرية ؛ ورعايته المستمرة لأم وأرملة الشهيد ؛ وأم وزوجة المصاب ؛ سواء كان عسكريا أو مدنيا ؛ ولا أدل على ذلك من إعلان الرئيس السيسي عام 2017 عام المرأة المصرية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً