اعلان

صحف العالم : مصر كسرت قلوب الخيول .. وعقارب الساعة ترجع للوراء بيد الحضرى

تغزلت الصحف العالمية بإنجاز المنتخب المصرى بالتأهل للمباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية فعالياتها حالياً بالجابون عقب التغلب فى الدور نصف النهائى من تلك البطولة على المنتخب البوركينى بركلات الترجيح 4-3 ، بعد انتهاء الوقت الاصلى والاضافى بين كلا المنتخبين بالتعادل الايجابى 1-1 .

وأشارت صحيفة "دايلى ميل" البريطانية " إلى ان فوز المنتخب المصرى الثمين على نظيره البوركينى وتأهله لنهائى امم افريقيا يرجع الفضل الاول فيه إلى حارس المرمى عصام الحضرى والذى استطاع التصدى لركلتى جزاء من أقدام المنتخب البوركينى ، وأن الفراعنة استطاعوا ارجاع عقارب الساعة مرة آخرى إلى الوراء من جديد بعد التأهل للنهائى " .

وأكلمت ذات الصحيفة البريطانية الكبيرة " ان الفراعنة استطاعوا فرض اسلوب وتكتيك ناجح ورائع للغاية امام المنتخب البوركينى صاحب الافضلية والخطورة طوال هذا اللقاء ، إذ نجح المنتخب المصرى فى تطبيق استراتيجية مميزة بالدفاع من عمق الملعب ومحاولة امتصاص هجمات المنتخب البوركينى الخطيرة بهجوم مضاد وخاطف ، وهو الامر الذى نجح يه المنتخب المصرى ، إذا استطاع فى احراز هدف صاروخى رائع بأقدام محمد صلاح من هجمة منظمة " .

كما أشادت شبكة "رويترز" بإنجاز المنتخب الوطنى بالتأهل لنهائى أمم افريقيا بعد تخطى عقبة المنتخب البوركينى .

وأضافت الشبكة الشهيرة " ان ايادى الحارس المخضرم وأكبر لاعب فى تاريخ أمم أفريقيا عصام الحضرى إلى المباراة النهائية بعد تصديه لركلتى جاء من أقدام لاعبى المنتخب البوركينى ، وان المصريين على أعتاب تحقيق رقم قياسى جديد بالتتويج بكأس الامم الافريقية للمرة الثامنة تاريخه بفضل الحضرى " .

وعنون موقع "يورو سبورت" فوز الفراعنة الثمين على بوركينا فاسو والتأهل إلى نهائى امم افريقيا بـ " المصريون يكسرون قلوب البوركينيين بركلات الترجيح " .

واشار الموقع الشهير إلى ان الحارس المصى المخضرم عصام الحضرى كان له الدور الابز فى هذا الانجاز الكبير للمنتخب المصرى بفضل تصدياته الحاسمة خلال ركلات الترجيح بين كلا المنتخبين بعد تصدية لركلتين جزاءيتين من أقدام لاعبى المنتخب البوركينى " .

واضاف ذات الموقع إلى ان هجوم المنتخب المصرى قد لا يكون مثل خط دفاعه الحديدى ، لكن المصريين قد نجحوا بالنهاية فى تسجيل هدف رائع من هجمة منظمة ، كما ان استراتيجياتهم الدفاعية الصلة مكنتهم من تحقيق انجاز تاريخى وهو التأهل لأمم افريقيا للمرة التاسعة " .

فيما عنونت صحيفة "أس" الاسبانية خبر تأهل الفراعنة لنهائى امم افريقيا بـ " مصر تهز بوركينا فاسو بفضل الحضرى ملك ركلات الجزاء " .

واشارت الصحيفة ان المنتخب المصرى قد أقترب كثيراً من التتويج بأمم افريقيا للمرة الثامنة بتاريخه وزعامة الكرة الافريقية من جديد بفضل الدور البارز الذى لعبه الحضرى خلال مباراة نصف النهائى بين مصر وبوركينا فاسو بعد تصدية لركلتى جزاء حارس المنتخب البوركينى هيرفى كوفى ، والجناح البوكينى الخطير بيرتراند تراورى " .

وعنونت صحيفة "فرانس فوتبول" خبر تأهل المنتخب المصرى إلى نهائى كأس الامم الافريقية بـ " المصريون يعيشون حلم التتويج للمرة الثامنة فى تايخهم عقب الانتصار التاريخى على بوركينا فاسو " .

وأشارت الصحيفة الفرنسية الكبيرة إلى ان المنتخب المصرى قد اقترب بشدة من حلم التتويج بالكأس الافريقية الكبيرة للمرة الثامنة فى انجاز تاريخى غير مسبوق .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً