اعلان

الاحتلال يتوغل شرق دير البلح ويستهدف الصيادين في غزة‎

الاحتلال
كتب : وكالات

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين في أراضي المواطنين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وبحريته هاجمت الصيادين في بحر مدينة غزة بنيران الرشاشات الثقيلة.

وأفادت الانباء بأن سبع آليات عسكرية إسرائيلية تضم ثلاث جرافات وأربع دبابات انطلقت من موقع "كيسوفيم" العسكري جنوب شرق دير البلح وتوغلت لمسافة 150 مترًا في الأراضي الزراعية القريبة من الحدود وسط أعمال تجريف وإطلاق نار وتحليق لطائرات استطلاع في أجواء المنطقة المستهدفة.

وأكدت أن بحرية الاحتلال استهدفت مراكب الصيادين على بعد 4 أميال بحرية قبالة بحر مدينة غزة وألحقت أضرارًا في مركب صيد على الأقل.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف المزارعين والصيادين في غزة بشكل يومي وتمنعهم من زراعة أراضيهم أو الصيد في بحر غزة بإطلاق الرصاص الحي نحوهم.

من جهة أخرى، قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي بقذيفتين اليوم الإثنين موقعًا شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة وأحدثت دمارًا في المكان.

وأفادت الانباء بأن دبابات الاحتلال المتمركزة في محيط المواقع العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شمال بيت لاهيا، قصفت بقذيفتين على الأقل موقعًا في البلدة، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من المنطقة.

وكان جيش الاحتلال قد زعم أن قذيفة صاروخية أطلقت من غزة وسقطت في منطقة عسقلان المحاذية لغزة، دون وقوع إصابات أو أضرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً