اعلان

تعرف على أهم 6 أطعمة تقوى جهازك المناعى

يعاني الكثيرون من ضعف الجهاز المناعي، خاصة في فصل الشتاء مما يعرضهم للإصابة بنزلات البرد، كما أنه تزداد الشكوى من جفاف الجلد، نتيجة عدم الاهتمام بشرب الكثير من الماء مع برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، وهناك أطعمة تقوى الجهاز المناعى منها:

1-الزنجبيلحيث كان يستخدم قديما لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا، وينصح الأطباء بتناوله مغليا لتخفف حدة نزلات البرد ومدتها، وهو من أفضل المشروبات التى تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

2-الثومويعرف عن الثوم أنه يستخدم كمضاد حيوى طبيعي، ويستخدم أيضا كعلاج للفطريات، كما يساعد في تقوية الدورة الدموية بجسم الإنسان، وذكر المتخصصون أن تناوله يقى من الإصابة بمرض السرطان، كما أن شركات الأدوية مثل " سيكم للأدوية" وغيرها أنتجته فى شكل أقراص لتسهل تناوله وتعظم الاستفادة منه أيضا.

3-المشرومويؤكل المشروم نيئا أو مطبوخا، كما أنه يساعد فى تقوية الجهاز المناعى لجسم الإنسان، ويضاف إلى العديد من الأكلات اليابانية والإيطالية والبيتزا وغيرها.

4-البرتقال وفيتامين cويفقد الجسم عنصر فيتامين سي، ولذلك هام جدا من تعويض هذا العنصر الهما وخصوصا فى فصل الشتاء، ويساعد فى تقوية جهاز المناعة، وزيادة كفاءة جسم الإنسان لمقاومة الأمراض ومحاربة البكتيريا، ويتوافر هذا العنصر الهام فى: البرتقال واليوسفى والكيوى والجوافة.

5-التفاح تناولك تفاحة واحدة فى اليوم تمنعك من الذهاب للطبيب عام كامل حكمة قديمة سمعناها كثيرا، ولكنها تعد خقيقية، حيث يحتوى التفاح على المواد المضادة للأكسدة، ويحارب العديد من الأمراض، ويقوى المناعة ويخفف من حدة التوتر والضغط العصبى، كما أنه مفيد جدا لقرحة المعدة حسبما أشارت الدراسات الطبية.

6-عسل النحل"شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس " كما ذكر القرآن الكريم، حيث يحتوى العسل على العديد من المواد المضادة للأكسدة، ويساعد فى تقوية المناعة العامة لجسم الإنسان، كما يحارب العدوى والبكتيريا والفطريات، وينصح الأطباء بإستخدامه كمضاد حيوى طبيعى عن طريق إضافة نقطتين من الليمون عليه أو عن طريق إذابت فى معلقتين من الماء الدافئ وتناوله على الريق صباحا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً