اعلان

بريطانيا تبني 5300 مسكن لمواطني الكاميرون

كتب :

يتصدر الملف الاقتصادي أجندة التعاون بين المملكة المتحدة والكاميرون مع إعلان بريطانيا بناء 5300 مسكن في مدينتي دوالا وياوندي.

وتربط الكاميرون بالمملكة المتحدة علاقات تاريخية بدأت منذ العصر الاستعماري، وكدولة تابعة للحماية البريطانية نشأت العلاقة بين الدولتين بمجرد حصول الكاميرون على استقلالها في عام 1960 وجرى تبادل السفراء بينهما منذ ذلك الحين، وقد شرعت العلاقات الاقتصادية بين الجانبين في التنامي على مر السنين حتى أصبحت حجر الزاوية في علاقات الدولتين.

ومن المقرر أن تتولى شركة "إن إم إس" البريطانية المتخصصة في البنية التحتية الأساسية إقامة 5300 مسكن اجتماعي بتكلفة تقدر بنحو 208 ملايين يورو، وهو ما يتماشى مع خطط الحكومة في التوسع في تشييد المساكن الاجتماعية وتوزيعها على المواطنين.

كان رئيس الوزراء الكاميروني فيلمون يانج، زار المملكة المتحدة في مطلع عام 2014 على رأس وفد موسع للمشاركة في مؤتمر للاستثمار في الكاميرون بهدف جذب الشركات ورجال الأعمال البريطانيين للاستثمار في بلادهم.

وفي أعقاب انضمام الكاميرون إلى منظمة الكومنولث البريطاني في أول نوفمبر عام 1995، تنامت علاقات الدولتين في المجالات كافة وزادت الزيارات المتبادلة بينهما على الصعد الدبلوماسية والسياسية والأمنية وغيرها من المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً