اعلان

مسؤول سابق بالمالية يكشف لـ"أهل مصر" إهدار ملايين الجنيهات بالوزارة

وزارة المالية

قال مسؤول سابق بوزارة المالية إن الوزارة أهدرت عشرات الملايين من الجنيهات على مشروع ميكنة المالية العامة، لصالح الشركة المنفذة.

وأشار المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، إلى أن كافة العقود بين وزارة المالية والشركة المنفذة للميكنة باطلة من الناحية القانونية، حيث لم تنص على استرداد وزارة المالية للأجهزة عقب انتهاء مدة عقد الميكنة، رغم أن شراء الأجهزة ممول من الخزانة العامة.

وأوضح أن تكلفة شراء ماكينات طباعة الكروت الذكية الخاصة بالبنزين بلغت 60 مليون جنيه، وهي تطبع ٦ مليون كارت شهريا، واستغلتها الشركة المنفذة لصالحها بعد انتهاء التعاقد.

وقال إن الوزارة أنفقت نحو 10 ملايين جنيه لاستحداث برامج تكنولوجية سنويًا لمدة 3 أعوام سابقة، لميكنة المالية العامة ولم يكتمل المشروع حتى الآن.

ولفت إلى أن برنامج الميكنة الخاص بالمالية العامة اشتمل كذلك على برنامج لصيانة برامج (أوراكل) بقيمة 24 مليون جنيه، في حين أن جهاز مشروعات القوات المسلحة عرض تنفيذه بـ2 مليون جنيه فقط.

وكشف المصدر أن الوزارة أنفقت نحو ٤٠ مليون جنيه على استحداث برامج تكنولوجية لربط التأمينات بوزارة المالية فى حين أن استحداث هذه البرامج كان من الممكن تنفيذه محليا بقيمة لا تتجاوز 3 ملايين جنيه فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً