اعلان

نهاد أبو القمصان: مصر بها 8 مراكز استضافة للمرأة ضحية العنف

نهاد أبو القمصان مستشار هيئة الأمم المتحدة للمرأة

استعرضت نهاد أبو القمصان مستشار هيئة الأمم المتحدة للمرأة، لوضع الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، وما تتضمنه الاستراتيجية والهدف منها، ورؤية ورسالة الاستراتيجية، والمحاور الأربعة التى تتضمنها والمتمثلة في الوقاية، الحماية، التدخلات، والملاحقة القانونية.

كما عرضت تعريف العنف ضد المرأة وأشكاله والنتائج المترتبة عليه، وتصنيف ممارسات العنف ضد المراة وتحدثت عن التكلفة الاقتصادية لممارسة العنف ضد المرأة، وكذلك التكلفة الانسانية أو الآثار النفسية المترتبة على ممارسة العنف ضد المرأة، ومن بينها فقدان الثقة فى النفس،عدم الشعور بالأمان، موضحة إن للعنف آثار تمتد إلى تدهور صحة أبناء المعنفات وتراجع مستواهم الدراسى، وأسباب العزوف عن الابلاغ عن التعرض إلى العنف.

وقالت نهاد أن مصر بها 8 مراكز استضافة للمرأة ضحية للعنف. تجدر الإشارة إلى أنه سوف يتم تقسيم المشاركين في اليوم الثاني من ورشة العمل إلى مجموعات عمل وذلك لعرض مجموعة من الخدمات التي تقدمها كل جهة من الجهات الشريكة بالمحافظات، ورصد الاحتياجات اللازمة لتطويرها لدمجها في الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التى عقدت اليوم بمحافظة الاسماعيلية، والتى تستمر على مدار يومين، بحضور الاستاذة دينا حسين عضو المجلس القومي للمرأة، واللواء أشرف موافى سكرتير عام مساعد محافظ الشرقية، والأستاذ محمد عبد السلام الصيرة سكرتير عام محافظ الاسماعيلية، والاستاذة ماجدة النويشى مقررة فرع المجلس بالاسماعيلية، وممثلين عن الوزارات، والجهات المشاركة في وضع الاستراتيجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط