اعلان

افعل هذه الخطوات لتحصل على نوم هادئ

نوم هادئ

ضغوط الحياة والمشاكل اليومية تجعلنا غير قادرين على النوم بشكل آمن وهادئ وربما يغلبنا النعاس في أماكن غير متوقعة لكن حينما نستسلم للنوم، لا يأتينا هنيئا بل يكون متقطعا ومزعجا، ما يؤثر على صحتنا الجسدية ويجعلنا نشعر بالإرهاق طوال الوقت، لكن الأمر لا يتوقف عند هذا فنحن نقدم إليكم 5 خطوات يمكنكم من خلالها الحصول على نوم هانئ.

1-أطفئ جميع الأضواء:

احرص على أن تكون جميع الانوار التي حولك مطفأة ولا تنام في مكان يدخله الضوء أبدا فهذا يؤثر على الوقت الذي تدخل فيه في النوم وكذلك على حجم الهرمونات التي يفرزها الدماغ ة تساعد على التركيز وإراحة الجسد.

2- لا تشرب القهوة ولا المشروبات الغازية ليلا:

من المعروف أن الكافيين يأخذ من 6 لـ 7 ساعات كي يتخلص الجسم منه ولذلك ينصح بعدم شرب أي مشروب يحتوي على كافيين خلال ساعات الليل كي تنام بشكل سريع بدون معاناة أو أرق.

3-لا تأكل قبل 3 ساعات من النوم:

لكي تحصل على نوم أفضل يجب عليك الامتناع عن الأكل قبل النوم بمدة كافية كي لا تسبب لك كثرة الأكل بحدوث تخمة وتمنعك من الحصول على نوم مريح.

4-استيقظ في نفس الوقت دائما:

أحرص على أن يكون موعد استيقاظك من النوم واحد في جميع الايام ويجب أن يكون في ساعات الصباح الاولى دائما وذلك يعتبر عامل مهم جدا في تنظيم النوم وجعل الجسم يحصل على أكبر استفادة من النوم.

5- مارس التمارين الرياضية الخفيفة قبل النوم:

احرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة مثل تمارين الاطالة أو قفر الحبل والضغط، تلك التمارين تساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم وتنشيط الذهن مما يساعد الجسم على الاسترخاء تماما وتمهيده للدخول في مرحلة النوم العميق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة