اعلان

محافظ القاهرة: محور روض الفرج سيسهم في حل الأزمة المرورية‎

المهندس عاطف عبد الحميد
كتب : اهل مصر

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الأعمال الجارية في محور روض الفرج الذي تنفذه شركة المقاولون العرب، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة إجمالية 5 مليارات جنيه.

وأشار المحافظ إلى أن المحور يهدف إلى تسهيل عبور الناقلات وخلق مناطق تنمية واستثمار وتقليل زمن الرحلات بين شمال وغرب العاصمة والعكس بحيث يكون محورا موازيا لمحور 26 يوليو الأمر الذي سيسهم بشكل كبير في حل الأزمة المرورية نظرا لنقل حركة مرور السيارات بالاتجاهين من المحور دون الحاجة للمرور بقلب العاصمة.

ولفت إلى أن المحور الجديد الذي سيربط بين محافظة القاهرة عند منطقة روض الفرج ومدينتي الشيخ زايد والسادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة يبلغ طوله الكلي 30 كيلو مترا تقريبا ويبدأ من كورنيش النيل بمنطقة روض الفرج ليعبر نهر النيل إلى جزيرة الوراق ومنها فوق نهر النيل مرة أخرى إلى مناطق وراق الحضر ووراق العرب وجزيرة محمد بمحافظة الجيزة ليستمر في مساره حتى يتقاطع مع طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي عند المدخل الشمالي لمدينة الشيخ زايد.

وشدد المحافظ، خلال الجولة التي قام بها لتفقد أعمال إنشاء المحور رافقه خلالها اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق ورئيس حي الساحل ومسئولي الشركة المنفذة، على مدير مديرية الطرق ورئيس حي الساحل بتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لإتمام المشروع.

وأكد أن محور روض الفرج من المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة في إطار ربط الجمهورية بشبكة طرق تسهل الحركة المرورية وتوزع الكثافات وتخلق مناطق عمرانية جديدة.

وأشار المحافظ إلى أن المحور يتكون عند بدايته في الخلفاوي من 3 مطالع بينها مطلعان من كورنيش النيل وآخر من شارع سعد سليم بشبرا و3 منازل أحدها يؤدي إلى ترعة الإسماعيلية حتى محطة الكهرباء ومنزلان حتى كوبري أبووافية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً