اعلان

طريقة عمل طاجن السمك بالبطاطس

طاجن السمك بالبطاطس

نظرًا لأهمية السمك لاحتواءه على عناصر مفيدة للجسم مثل أوميجا 3 ونسبة عالية من البروتين والفوائد الكبيرة للبطاطس، نقدم لك طبقًا جديدًا بالخطوات، كيفية عمل طاجن السمك بالبطاطس.

المقادير:

12 كيلو سمك قد مملح+1 12 كوب لبن كامل الدسم+6 عيدان زعتر+2 ورقة لورى +1 رشة شطة+12 كيلو بطاطس مقطعة 4 أجزاء+8 فص ثوم كبير مقطعة نصفين+1 ملعقة صغيرة قشر ليمون+14 كوب زيت زيتون+12 ليمونة معصورة+1 رشة فلفل أسود مطحون.

الطريقة:

سخني الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية بعدها ضعي القليل من الزيت في برام فخار، ثم ضعي ورق ألومنيوم في صينية قابلة للإستخدام في الفرن ثم ضعي البرام داخل الصينية، ثم قومي بغسل السمك جيدًا بماء بارد ثم ضعيه في علبة محكمة الغلق ثم ضعي عليه ماء حتى يغطى بالكامل بعدها ضعي العلبة في الثلاجة لمدة 24 ساعة مع تغيير الماء كل بضع ساعات واخرجي السمك من الماء ثم قومي بتقطيعة إلى قطع متوسطة الحجم بعدها ضعي السمك في إناء كبير الحجم على نار متوسطة.

وأضيفي اللبن والزعتر وورق اللورى والشطة ‘إلى السمك وقلبي المزيج جيدا لمدة من 10-15 دقيقة بعدها صفي السمك جيدًا مع الاحتفاظ بالماء في بولة متوسطة الحجم، وضعي البطاطس والثوم في إناء كبير به ماء على نار متوسطة واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تنضج ثم ضعي السمك في صينية ثم ضعي القليل من ماء السمك وقشر الليمون ثم قومي بهرس المزيج جيدًا.

بعدها ضعي باقي كمية ماء السمك والبطاطس، ثم اهرسي البطاطس مع مزيج السمك جيدًا حتى تختلط جميع المكونات ببعضها وضعي زيت الزيتون وعصير الليمون والفلفل الأسود المطحون على السمك وقلبي بعدها ضعي الملح على السمك وقلبي، ثم ضعي مزيج السمك في البرام الفخار وضعي الصينية في الفرن لمدة 20 دقيقة وأخيرا قدمي السمك ساخنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه