اعلان

بمناسبة عيد الحب.. تعرف على أهم 10 أفلام "مصرية" تروى قصص رومانسية

ارشيفية

يوافق اليوم الثلاثاء 14 فبراير "عيد الحب" فهو المناسبة التى ينتظرها العشاق لتعبير كل منهم للآخر عن حبه ويتبادلون الهدايا، ولم تغفل السينما المصرية عن التعبير عن مشاعر الحب من خلال الأفلام الرومانسية والأغانى العاطفية التى قدمتها لجمهورها، ويرصد "أهل مصر" أهم الأفلام المصرية التى تروى أهم القصص الرومانسية.

1- عن العشق والهوى:يدور الفيلم في إطار رومانسي، حول شاب يحب فتاة، لكن تحول الظروف بين زواجهما، وحينما يتزوج بأخرى تظهر سيدة ثانية في حياته، فينسى حب زوجته، وحبيبته الأولى ويتقرب منها، الفيلم بطولة أحمد السقا، منى زكي، تأليف تامر حبيب، إخراج كاملة أبو ذكري.

2- المش مهندس حسن:فيلم يحكى عن شاب تحاربه الظروف فى دراسته ورغم ذلك يجتهد وينجح إلا أن يقوم أحد دكاترته بالجامعة بالضغط عليه من أجل إبعادة عن طريقة أبنه المدلل، ويألتى ليسرق منه حبيبته، إلا أنه مرتشى وتتوالى المشاهد لينكشف أمره ويفوز الشاب بحبيبته فى النهاية، ويجسد دور الشاب الفنان محمد رجب ويشاركه فى العمل الفنان أحمد راتب ودوللى شاهين.

3- شورت وفانلة وكاب:من أهم المسلسلات التى أثارت ضجة برومنسيتها وقصتها، فروى الفيلم قصة شاب مكافح تقع فى غرامه ابنه وزير لبنانى ويحارب العالم كلة من أجل حبها ويتزوجا فى النهاية، يجسد الدور الفنان أحمد السقا والفنانة نور.

4-أسوارالقمر:فيلم رومانسي قامت فيه منى زكي بدور كاتبة تدعى زينة يبتعد عنها خطيبها رغم حبها له. لتلقي بعد ذلك برجل آخر تتزوجه لتكتشف أنه ليس الشخص المناسب لها، كما أن معاملته لها بعد الزواج تغيّرت لدرجة وصلت إلى العنف.يعود خطيبها للظهور في حياتها مرة أخرى، وهنا يبدأ الصراع ما بين زوجها وحبيبها السابق.الفيلم من بطولة منى زكي وآسر ياسين وعمرو سعد، وهو من إنتاج العام 2015.

5-أبو علي:نجح فيلم "أبو علي" في النجاح، وحصد عدد من الجوائز، واستطاع أبطاله، تقديم قصة رومانسية ممزوجة بإطار كوميدي، مما جعل الفيلم يلقى استحسان عدد كبير من الجمهور، كما ساعدت أغنية الفيلم للفنان خالد سليم بعنوان "لكل عاشق وطن"، في تحقيق النجاح الكبير، الفيلم بطولة كريم عبد العزيز، منى زكي، وتأليف بلال فضل، وإخراج أحمد نادر جلال.

6- عمر وسلمى:

نجح فيلم "عمر وسلمى"، نجاحا كبيرا وقت عرضه، وأصبحت "بوسترات" الفيلم متداولة، بشكل كبير في كل المواقع، ويدور الفيلم في إطار رومانسي كوميدي، حول شاب يقع في حب فتاة ويحاول الزواج بها، وينجح في ذلك رغم المعوقات، الفيلم بطولة مي عز الدين، تامر حسني، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، إخراج محمد سامي.

7- سوء تفاهم:يحكي الفيلم حكاية لينا وهي فتاة لبنانية تعمل بائعة حلوى بمحل صغير تمتلكه في لبنان، ورغم جمالها واستقلالها بحياتها تعيش الفتاة تخبطًا عاطفيًا لبحثها الدائم عن شريك حياة مثالي، لتجد بعد ذلك فارس أحلامها الذي يحمل الصفات التي ترغب فيها.الشاب الذي أحبته مصري مقيم في لبنان تلتقي به وتعيش أسعد لحظات عمرها، لكن حياتها تنقلب بعدها رأسًا على عقب.“سوء تفاهم” من بطولة سيرين عبد النور وشريف سلامة وأحمد السعدني، ومن إنتاج العام 2015.

8- أهواك:فيلم يتعرض لفكرة أن يحب شاب سيدة تكبره سنًا ومسؤولة عن عائلة، يتحدى الصعاب ليثبت لها أن حبه حقيقي وليس نزوة، وأن فارق السن لا يقف حجر عثرة في وجه حب وإعجابٍ حقيقيين مهما كثرت الأقاويل حولهما.الفيلم من بطولة تامر حسني وغادة عادل، ومن إنتاج العام 2015.

9- تيمور وشفيقة:قصة حب تجمع بين شاب وفتاة لكل منهما أحلامه وطموحاته واستقلاله بشخصيته، لكن يجمعهما طول العشرة منذ الصغر كجارين يعرفان بعضهما بعضًا تمام المعرفة.تعيّن شفيقة كوزيرة شابة في حكومة طموحة بينما يعيّن تيمور حارسها الشخصي.بعد الاتفاق على الانفصال تتعرض شفيقة لحادث تكتشف معه أن تيمور ليس حارسها فقط، بل الحبيب الشهم الذي لا يعوض.الفيلم من بطولة أحمد السقا ومنى زكي، ومن إنتاج العام 2007.

10-هيبتا:أحدث فيلم "هيبتا"، ضجة كبيرة وقت عرضه، رغم اختلاف النقاد حوله، إلا أنه استطاع النجاح جماهيريا، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صورا وعبارات كثيرة قيلت داخل الفيلم، الفيلم بطولة ماجد الكدواني، ياسمين رئيس، أحمد مالك، ومن تأليف محمد صادق، إخراج هادي الباجوري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً