اعلان

لقاء الخميس بين رئيسي الأركان الأمريكي والروسي‎

الجنرال الروسي فاليري جيراسيموف
كتب : وكالات

اعلن البنتاجون الأربعاء أن رئيسي الاركان الأمريكي والروسي الجنرال الأمريكي جو دانفورد، والجنرال الروسي فاليري جيراسيموف سيلتقيان الخميس في باكو "اذربيجان".

ويأتي الإعلان عن اللقاء إثر جدل في واشنطن حول العلاقات التي أقامها مقربون من دونالد ترامب مع السلطات الروسية، لكن المسؤولين العسكريين الامريكيين يشددون على عدم إعطاء مغزي سياسي لهذا اللقاء الذي يسعى الرجلان لتنظيمه "منذ اشهر".

وقال البنتاجون، في بيان أن الجنرالين دانفورد وجيراسيموف، "سيبحثان في سلسلة مواضيع منها الوضع الحالي للعلاقات العسكرية الأمريكية، الروسية وأهمية الاتصالات المباشرة الواضحة والمنتظمة بين العسكريين تفاديا لأي سوء فهم وأزمات محتملة.

وهزت البيت الأبيض مجددا الأربعاء معلومات حول العلاقات لمقربين من دونالد ترامب مع مسؤولين روس.

وتاتي هذه المعلومات الجديدة بعد ان استقال الاثنين مستشار الامن القومي الأمريكي مايكل فلين، وهو من أنصار التقارب بين الولايات المتحدة وروسيا.

واضطر فلين، إلى الاستقالة إثر جدل حول محادثاته الهاتفية في ديسمبر مع السفير الروسي في واشنطن والتي تطرق خلالها إلى العقوبات الأمريكية على روسيا.

ويريد ترامب، تحسين العلاقات الأمريكية مع موسكو رغم أن ذلك يغضب العديد من المسؤولين الجمهوريين الذين يعتبرون بان روسيا تطرح التهديد الرئيسي على الأمن القومي الأمريكي.

وقبل عام كان الجنرال دانفورد، أعرب علنا في شتوتغارت بألمانيا عن أمنيته بلقاء نظيره الروسي شخصيًا.

وقال: "عندما تمرون بفترة صعبة يمكن لعلاقة مهنية من عسكري إلى آخر أن تساعد من جهة في فهم بشكل أفضل ما يواجهه الطرف الآخر ومن جهة أخرى الحد من مخاطر القيام بحسابات خاطئة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً