اعلان

مكاسب حققتها وزارة البترول بمعرض "إيجبس 2017"‎

معرض "إيجبس 2017"‎

انتهت منذ قليل فاعليات معارض ومؤتمرات إيجبس 2017، والتي تقيمه وزارة البترول والثروة المعدنية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة كبار الشركات المستخرجة للمواد النفطية والبترولية على مستوى العالم، بحضور 10 الاف زائر من 20 دولة رائدة بمجال البترول.

ثمانية أجنحة

ضم معرض المؤتمر ثمانية أجنحة دولية لشركات عالمية من الشركات صاحبة الاستثمارات بمجال البترول على مستوى العالم، من بينها البحرين والصين واسكتلندا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، إيطاليا وكوريا وفرنسا.

شباب إيجبس

حمل اليوم الختامي بالمعرض برنامجًا تحت اسم "شباب إيجبس"، لتنمية وصقل المهارات والحصيلة المعرفية لطلاب جامعات وأقسام البترول والكليات والمعاهد ذات الصلة بهذه الصناعة الحيوية، كما يتم تخصيص برنامج للمرأة تحت اسم "المرأة والطاقة" يتيح لها المناقشة والاطلاع وتنمية دورها في قطاع البترول.

تبادل الخبرة

أكد المهندس طارق الملا في إحدى التصريحات الصحفية على هامش فاعليات معرض إيجبس أن المعرض جاء لتبادل الآراء والمعرفة والخبرات في هذا المجال الحيوي، كما أنه فرصة لشباب المهندسين والجيولوجيين والفنيين لتنمية مهاراتهم والتعرف على أحدث البحوث والتقنيات في هذا المجال.

مباحثات جديدة

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مباحثات مع عدد من رؤساء شركات البترول هاليبرتون العالمية، والوفد المرافق له التطورات التى تشهدها صناعة البترول المصرية.

ومن جانبه أكد رئيس هاليبرتون، أهمية مصر ودعم والتزام عملهم فى مصر خاصة فى مجال التكنولوجيا والتدريب ورفع كفاءة المعدات، كما تقرر مساهمة الشركة فى مجال إنتاج الطاقة غير التقليدية.

استثمارات جديدة

وعقد الملا أيضًا، اجتماعًا مع رئيس مجموعة الشركات الفرنسية I F P التى تعمل فى مجال البحوث فى أنشطة البحث والاستكشاف والتكرير، بالإضافة إلى التكنولوجيا وإعطاء رخص إقامة المشروعات وتم بحث مجالات عملها فى مصر، وأكدوا رغبتهم فى الدخول للسوق المصرى فى ضوء الأنشطة المتاحة التى تمثل بيئة صالحة لضخ الاستثمارات وتأكيد الشركات العالمية الكبرى العاملة فى مصر أن هذا التوقيت هو التوقيت المثالى للدخول إلى السوق المصرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل