اعلان

تعرف على حقيقية صرف 7 مليون جنيه من ميزانية "الصحفيين" تحت بند "أنشطة"

محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين

قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن البند الموجود بميزانية النقابة لعام 2015/2016 والخاص بمصروفات"الأنشطة"، والتي وصلت لمبلغ 7مليون و300 ألف جنيه، المقصود به جميع الأنشطة، والتي تبدأ باللجان وتنتهي بالمصاريف الإدارية للأسانسيرات، في النقابة، بخلاف المعاشات، موضحًا أن هناك لبس حدث عند البعض وهو غير مقصود، بسبب كلمة"الأنشطة" دون شرحها بالتفصيل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الأجتماع الأخير شهد بعض التساؤلات حول الغموض حول بعض الأرقام، وكان المدير المالي محمد عبدالمطلب، هو المسؤول عن التوضيح.

وطالب كامل، أعضاء الجمعية العمومية، بالحصول علي نسخة من الميزانية، وقراءتها جيدًا، والأستفسار عن كل بند لا يكون واضح لهم، مؤكدًا أن هذا واجب الجمعية العمومية في محاسبة المجلس في كل جنيه يتم صرفه من أموال النقابة.

وفي نفس السياق، أوضح مصدر فضل عدم ذكر أسمه، أن الاجتماع الأخير لمجلس النقابة، والذي تم فيه إقرار الميزانية، بفائض وصل إلي ما يقارب 40 مليون جنيه، شهد شد وجذب، بين عدد من الأعضاء وبين أمين الصندوق محمد شبانة، بعد انصرافه من الاجتماع دون توضيح بعض أرقام المصروفات وخاصة المتعلقة باليوبيل الماسي.

كما أظهرت الميزانية العمومية الخاصة بنقابة الصحفيين، والتي اعتمدها مجلس النقابة، إنفاق مايزيد عن 2 مليون جنيه على الهدايا.

وجاء صرف المبلغ في صورة هدايا، وجوائز خلال الحفلات التي كانت تنظمها النقابة خلال عام 2016.

يذكر أن بعض المواقع الإخباريه، نشرت خبر تحت عنوان أن من ضمن ميزانية النقابة بند مصروفات أنشطة وصلت لـ 7مليون و30ألف جنيه، وبعد دقائق تم حذف الخبر، دون توضيح الأسباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | محاولات من الاتحاد