اعلان

هكذا يمكنك مساعدة اللاجئين في الولايات المتحدة!

صورة تعبيرية
كتب : سها صلاح

سلطت صحيفة النيويورك تايمز الضوء على كيفية مساعدة اللاجئين في الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأت التقرير متسائلة إذا كان لديك عشرات الآلاف من الدولارات لمساعدة اللاجئين الذين وصلوا مؤخرا في الولايات المتحدة، كيف ستساعدهم بها؟.

و قالت الصحيفة إنه بفضل الأوامر التنفيذية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لخفض عدد الأشخاص الذين يمكنهم القدوم إلى الولايات المتحدة ومحاولاته لتغيير قواعد أخرى، والعمل والإرتباك ينمو في كل ساعة في بعض الأيام.

و رصدت الصحيفة مبادرة أمريكي يدعي سميث فايغن لمساعدة اللاجئين وبدأ "سميث بأحد اللاجئين السوريين سامر الصباغ الذي وصلو مؤخرًا من حلب، حيث ساعده ليكون موظف في الخدمة الكنسية العالمية.

وقال السيد سميث الذي يقسم وقته بين ساراسوتا بولاية فلوريدا، وميشيغان الشمالية، انه يشعر بالإحباط والحرج أن بلاده تحاول منع الناس من بعض الدول، وأيضا تعاطفًا عميقًا لعمال الوكالة الذين يحاولون المساعدة.

و تقول الصحيفة أن الوكالة التابع لها "سميث" تفحص الللاجئين المحتاجين للمساعدة في أمريكا،والمبادرة قائمة علي مساعدة كل اسرة أمريكية لأقرب أسرة من اللاجئين الذين يعيشون بالقرب منهم سواء بمبلغ مالي شهري أو بمحاولة توظيفهم.

ولكن سميث أكد أن هذا النهج ليس من السهل عمله في وقت قصير، كما يمكن وفقًا للصحيفة المساعدة من خلال 300 وكالة تساعد اللجئين في أمريكا من خلال جميع الدول العربية والأوروبية حيث يتم سحب أستمارة من الأنترنت ووضع المبلغ المخصص المراد التبرع به ثم تحويله باسم الشخص الذي سيتم التبرع له.

وأشارت الصحيفة إلي أن الوكالات تطرح أسماء اللاجئين الأكثر احتياجًا في الولايات المتحدة كل أسبوع علي الإنترنت.

و قالت الصحيفة إذا لم تتمكن من العثورعلي منظمة محلية لدعم اللاجئين يمكنك الرجوع إلى قائمة أعضاء من مجلس اللاجئين الولايات المتحدة الأمريكية عبر الأنترنت ليتم مساعدتهم من جميع أنحاء العالم.

وأوضحت الصحيفة إذا كنت ترغب في التبرع منوقتك أوالمواهب بدلًا من المال ؟ فيمكنك التوجه إلي وكالة سميث لمساعدة الللجئين حيث تبدأ من خلال التحقق من دورة على شبكة الإنترنت على أن تكون متطوعًا جيدًا.

ويمكن للأشخاص باالتطوع بالمهارات اللغوية كمترجمين،و يمكن لأصحاب العمل تقدم فرص العمل، والمشاركة في منظمة محو الأمية المحلية للعثور على المكان الذي يمكن تدريب لك، وفقًا للصحيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً