اعلان

تطبيق روسي يتعرف على 70% من الأشخاص من صورهم

لم يعد هناك ثمة وجه للخصوصية في هذا العالم، إذ أن خبرا سيقلب الموازين في عالم التكنولوجيا، إذ أعلنت شركة برمجيات روسية عن تدشينها تطبيقا قادرا على التعرف على جسابات الأشخاص ومعلوماتهم الخاصة من صورهم فقط.

التطبيق الجديد الذي يُسمى “Find Face” من تصميم”أرتيوم كوخارنكو”، قادر على إيجاد معلومات شخصية عن أشخاص عبر عرض الصورة فقط لمن يمتلكون حسابات على الشبكة الاجتماعية الروسية “فكونتاكتي VK” التي تُشبه إلى حدٍ كبير شبكة فيسبوك الاجتماعية.

التطبيق قادر على تتبع أكثر من 300 مليون صورة عبر قاعدة البيانات للتطبيق التي تعتمد على حسابات المُشتركين في الشبكة الروسية “فكونتاكتي” عبر ثوانٍ فقط. التطبيق أصبح رائجًا للغاية في روسيا خاصةً بعد قدرته على توفير بيانات شخصية وبيانات اتصال لأي شخص عبر عرض صورته فقط.

وصلت نسبة التعرف على الشخص من صورته والحصول على بياناته إلى حوالي 70%! وعلى الرغم من تسهيل طريقة التواصل مع الآخرين وإيجادهم بسهولة عبر التطبيق، لكنه يُعتبر انتهاكًا كبيرًا للخصوصية كما أعلن الكثير من مستخدمي شبكة “فكونتاكتي “. فقد اعتبروه تدخلًا غير قانونيًا في الخصوصية وانتهاكًا لهذا البند.

يُذكر أن التطبيق غير قادر على توفير بيانات شخص ليس له حساب في الشبكة الروسية “فكونتاكتي”. كما يُمكن حذف الصورة لأي شخص من قاعدة بيانات التطبيق عبر تقديم طلب له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً