اعلان

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تزور مصر الخميس المقبل

أنجيلا ميركل
كتب : وكالات

أكدت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية، أولريكة ديمر، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تصل إلى القاهرة الخميس المقبل، فى زيارة رسمية مدتها يومين، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل سيكون فى استقبالها بمطار القاهرة.

وبحسب بيان صادر عن السفارة الألمانية فى القاهرة، اليوم الجمعة، فإن المستشارة الألمانية ستجرى محادثات سياسية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، والبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وتلتقى "ميركل" والسيسى ممثلين ألمانيين عن القطاعين الاقتصادى والتجارى، وستركز خلال المحادثات على العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وألمانيا، إضافة إلى مناقشة قضايا إقليمية عديدة تخص أفريقيا، والأوضاع فى ليبيا وسياسة الهجرة، كما كشف البيان عن أن المستشارة الألمانية ستتناول خلال زيارتها للقاهرة، وضع المؤسسات السياسية الألمانية والمجتمع المدنى فى مصر.

من جانبه، أعرب السفير الألمانى بالقاهرة، يوليوس جيورج لوى، عن سعادته بالزيارة المرتقبة، قائلاً: "إن زيارة المستشارة الألمانية تُعَد مؤشرًا مهما على حيوية العلاقات الألمانية المصرية، التى لا تقتصر على المجالين السياسى والاقتصادى فحسب، بل تمتد لتشمل أيضًا اتفاقيات وثيقة بين البلدين فى مجالات الثقافة والعلوم والمجتمع المدنى، وأتمنى أن تعطى الزيارة دفعات جديدة لهذه العلاقات، وأن تنجح فى تحسين أسس عمل المؤسسات الألمانية فى مصر.

وتعد الزيارة المرتقبة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على مدى يومى الخميس والجمعة المقبلين، الزيارة الثالثة لمصر، بعد زيارتيها السابقتين فى عامى 2007 و2009.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب