اعلان

غدًا.. الجلسة العامة للبرلمان تناقش أوضاع أقباط شمال سيناء

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة على عبد العال، غدا الأحد، بيانات عاجلة ومناقشات بشأن الوضع السئ الذى يعايشه أهالى شمال سيناء من الأقباط، واضطرارهم للنزوح إلى محافظة الإسماعيلية هربا من استهداف الإرهابيين لهم بشكل مباشر.

وقال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه تلقى الكثير من الدعم من زملائه، وطلب المشاركة فى الوفد الذي ينتوى رئاسته لزيارة محافظة شمال سيناء.

وأضاف، فى تصريحات له، أنه سيستعرض طلبه أمام الجلسة العامة باعتباره واجب لتقديم العزاء لأسر شهداء الغدر والإرهاب هناك، ولتأكيد وقوف المجلس بكامل أعضاءه بجانبهم.

ومن جانبها، قالت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان، لـ"أهل مصر" إنها ستلقى ببيانها العاجل أمام الجلسة العامة وهو موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بشأن استهداف الأقباط من قبل الجماعات الإرهابية.

كما أكدت النائبة غادة صقر أنها ستؤكد خلال الجلسة، أن ما يحدث الآن بمدينة العريش فى شمال سيناء، واستهداف المسيحيين ما هو إلا لنشر الفزع فى قلوبهم وإظهار الدولة المصرية بمظهر الضعف والانكسار.

وأشارت مصادر برلمانية إلى أن على عبد العال سيلقى كلمة بخصوص الارهاب، وما تشهده شمال سيناء من أعمال عنف لم تفرق بين مسلم وقبطى منذ البداية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟