اعلان

أسامة هيكل: رئيس البرلمان لم يقصد الإساءة لجريدة الأهرام

أسامة هيكل

أكد النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن على عبدالعال رئيس البرلمان، لم يقصد أبدا الإساءة لأي من صحفيي أو العاملين بجريدة الأهرام، ولكن ما أثاره هو غيرته الشديدة على هذة المؤسسة العريقة التى تمثل أهمية خاصة للدولة المصرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده النائب أسامة هيكل للرد على ما أثير بسبب تصريحات رئيس مجلس النواب حول الأهرام خلال جلسة المجلس أمس.

وأوضح هيكل أنه تواصل مع رئيس المجلس عقب ما أثير حول التصريحات وأكد له الدكتور على عبدالعال ما يحمله من احترام وتقدير للصحفيين ومهنة الصحافة وعلى رأسها المؤسسات الصحفية القومية، إلا أنه أبدى تحفظه على نمط إدارتها خلال الفترة الأخيرة التى أدت إلى الإخلال ببعض القيم المهنية، وتقديره واحترامه لكافة الصحف والصحفيين والعاملين بها، وعلى رأسهم جريدة الأهرام العريقة لما لها من مكانة تاريخية فى الوسط الصحفي.

وأوضح هيكل أنه تطرق خلال الاتصال برئيس المجلس إلى عملية الإصلاح في الصحف القومية باعتبارها عملية هامة يجب أن تتم بسرعة، مشيرًا إلى أنه من المنتظر صدور قرار تشكيل الهيئات الصحفية قريبًا جدًا والتي ستلقى كل الدعم من المجلس لمعاونتها فى إصلاح المؤسسات القومية، وهو الأمر الذى أوضح الدكتور عبد العال أنه تحدث فيه مع مجموعة من رؤساء تحرير الصحف خلال لقاء جمعهم مؤخرا توافقوا خلاله على ضرورة سرعة إجراء هذا الأمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال