اعلان

تعرف على المكافآة التي سيحصل عليها الموظفين المشاركين في التعداد السكاني

اللواء أبو بكر الجندي

قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن مجلس الوزراء ناقش ما تم الوصول إليه من نتائج المرحلة الأولى للتعداد السكاني.

وأضاف الجندي، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، على هامش الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أنه تم الانتهاء من 75% من المخطط مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من العمل في خلال 10 أيام.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن المرحلة الثانية، سيتم الاستعانة بـ41 ألف معاون، بدلا من 25 ألف معاون في المرحلة الأولى، وسيتم تخصيص 5 آلاف معاون لحصر التعداد السكاني بالقاهرة الكبري.

وأوضح أبو بكر الجندي، أن رئيس الوزراء أصدر كتابا دوريا لاجتذاب عمالة من الجهاز الإداري للدولة للمشاركة في التعداد، مشيرًا إلى أنه يشترط فيهم أن يكونوا حاصلين على مؤهل عالي، ويجيدون استخدام مهارات الحاسب الآلي.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه مطلوب من الراغبين من الجهاز الإداري للدولة، تقديم صورة بطاقة الرقم القومي وصورتين ويتوجه لمقر الجهاز القومي للتدريب على تكنولوجيا المعلومات.

وقال الجندي إنه سيتم انتداب هؤلاء الموظفين للعمل في التعداد السكاني لمدة 45 يومًا، يتقاضي مقابل ذلك مكافأة 3 آلاف جنيه، بالإضافة إلى راتبه الأساسي في الجهة الأصلية التي يعمل بها.

وأضاف رئيس الجهاز أن التعداد الحالي يعتبر الأول إلكترونيا، مشيرا إلى أن هناك 13 تعداد سكاني في السابق، جميعهم تم عن طريق الاستمارات الورقية، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كافة البيانات التفصيلية لمؤسسات الدولة وكافة أطياف الشعب المصري، وتشمل المباني والأسر والأشخاص في مصر، مؤكدا أنه سيتم إتاحة البيانات بعد شهرين من تسجيل البيانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030