اعلان

مصرع 6 أشخاص وإصابة 20 فى عاصفة قوية شرق الصين‎

عاصفة قوية شرق الصين‎
كتب :

لقى ستة أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح فى أعقاب عاصفة قوية ضربت مقاطعة (جيانغسو) بشرق الصين أمس، وفقا لما أعلنته السلطات المحلية اليوم الخميس، التى أكدت أن عمليات الإغاثة والإنقاذ تجرى حاليا فى جميع أنحاء المنطقة.

وأفاد مرصد الأرصاد الجوية فى المنطقة بأن العاصفة اجتاحت مدينتى وشى ويانتشنغ حيث سجلت اقصى سرعة للرياح 110 كم فى الساعة.

والعاصفة التى جاءت مصحوبة بالامطار والبرق والرعد تم تصنيفها من الدرجة العاشرة على مقياس العواصف المكون من 12 درجة والذى يعتبر اقصى درجاته هو التصنيف الـ12.

وتشير توقعات الأرصاد إلى أن قوة العاصفة ستضعف تدريجيا لتصل الى المستوى السادس فى وقت لاحق اليوم.

وكانت العاصفة تسببت من شدة قوتها فى انقلاب رافعة فى موقع للبناء؛ مما أدى إلى مصرع أحد الأشخاص، كما تسبب سقوط إحدى اللوحات الاعلانية فى مقتل شخص آخر.

وذكرت صحيفة (ساوث تشاينا مورنينج بوست) الصينية أن فتاتين تبلغ إحداهما العاشرة والاخرى الثانية عشرة لقيتا مصرعهما عندما حملتهما العاصفة، وألقت بهما فى إحدى البحيرات بينما كانتا تركبان دراجاتيهما فى الطريق من المدرسة الى المنزل امس بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وأشارت إلى أن العاصفة تسببت فى اقتلاع اللوحات الاعلانية والأشجار وأسطح المنازل واتلاف السيارات، كما نتج عنها عدد من الحوادث، وأن أغلب الاصابات سجلت في منطقة (فونينغ)، التى تعد أكثر الأماكن تضررا فى المقاطعة.

كان إعصار ضرب جيانغسو فى شهر يونيو من العام الماضى، ووصف وقتها بأنه الأسوأ، الذي يجتاح الصين منذ نصف قرن، تسبب في مقتل 99 شخصا وإصابة 800.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)