اعلان

العاهل الأردني يجري مباحثات مع رئيسة الوزراء البريطانية‎

الملك عبدالله الثاني
كتب :

أجرى العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مباحثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، في العاصمة البريطانية لندن الليلة الماضية.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية ان المباحثات تركزت على أحدث المستجدات الإقليمية والدولية، وآفاق تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين على مختلف الأصعدة، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وخلال المباحثات، شدد العاهل الاردني ورئيسة الوزراء البريطانية على ضرورة التنسيق والتشاور المستمر حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصا ما يتعلق بالأزمات التي تشهدها المنطقة، وأكد الملك عبدالله أهمية الدور البريطاني في هذا الخصوص.

كما ركزت المباحثات على الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب، ضمن استراتيجية شاملة، كون خطره يشكل تهديدا لمنظومة الأمن والسلم العالميين.

وتناولت المباحثات أيضا عملية السلام؛ حيث أكد الملك عبدالله في هذا الصدد ضرورة تكثيف الجهود لتحريك عملية السلام بما يفضي لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع.

وأكد العاهل الأردني أن أية أطروحات لا تستند إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية المعتمدة، ستكون لها تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة.

كما جرى استعراض تطورات الأوضاع على الساحة السورية؛ حيث أكد العاهل الأردني ضرورة البناء على الجهود الدولية لتثبيت وقف إطلاق النار، تمهيدا لإيجاد حل سياسي ضمن مسار مفاوضات جنيف الجارية حاليا.

وأكدت المباحثات ضرورة دعم الجهود الرامية لإرساء الأمن والاستقرار في العراق واليمن وليبيا.

من جانبها، أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، خلال المباحثات، حرص بلادها على تطوير علاقات التعاون والشراكة مع الأردن في شتى الميادين، خصوصا الاقتصادية منها.

كما أكدت أن المملكة المتحدة ستستمر في دعم الأردن لتمكينه من مواجهة التحديات التي تسببت بها أزمات المنطقة على اقتصاده وموارده المحدودة، وأنها ستعمل على حث المجتمع الدولي والجهات المانحة على الالتزام بتعهداتها تجاه المملكة، لتمكينها من تقديم الخدمات الإنسانية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 716 جنديا خلال عام