اعلان

بالتزامن مع توزيع برنامجه الانتخابي على الصحف.."قلاش": قائمة الانجازات تكفي أي نقيب لكي يفخر بها

قلاش

أعلن يحيى قلاش المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، ملامح برنامجه للدورة الجديدة، والذي شمل كشف حساب عن أدائه خلال العامين الماضيين.

وقال قلاش:«حققنا الكثير، وما يزال أمامنا الكثير لكي نحققه، بدأنا في تنفيذ عدد من أحلامنا المؤجلة، وقائمة الإنجازات المحققة تكفي أي نقيب لكي يفخر بما حققه خلال سنتين».

وأكد قلاش، أن برنامجه تضمن عددًا من الملفات التي تهم جموع الصحفيين وأهمها « الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية» للصحفيين خاصة ما يتعلق بلائحة الأجور وبدل التكنولوجيا، الذي سوف يشهد زيادة وشيكة، بالإضافة إلى البدء في حل قضية الأجو، وعقد مؤتمر عام للأجور خلال الشهور الثلاثة المقبلة، فضلًا عن زيادة جديدة للمعاشات، وتخصيص ٢ مليون جنيه لإنشاء صندوق للبطالة، وعمل لائحة تنفيذية لأوجه الصرف من الصندوق والحالات التي يغطيها.

وفي ملف الإسكان، شدد نقيب الصحفيين المنتهية ولايته، أن النقابة استطاعت أن توفر وحدات الإسكان الاجتماعي والاقتصادي وحققت خطوة كبيرة من أجل الشروع في تنفيذ مشروع المدينة السكنية بالسادس من أكتوبر، والذي شهد تحركًا ايجابيًا في اتجاه التنفيذ بعد موافقة المعهد القومي للبناء التابع لوزارة الإسكان على أن يكون استشاري المشروع، وإرساله مختلف التصميمات المبدئية إلى النقابة.

وأوضح قلاش، أن برنامجه الانتخابي شمل ملف العلاج وسبل تطويره، والتشريعات خاصة ما يتعلق بالبدء في إعداد قانون جديد للنقابة يتناسب مع التطورات الحالية في الساحة الصحفية، وكذلك استكمال ترجمة الاستحقاقات الدستورية إلى منظومة تشريعات وفي مقدمتها الجزء الأساسي من المشروع الموحد الذي يعيد تنظيم المهنة، ويشمل ضمانات جديدة للصحفيين والموجود حاليًا بالبرلمان، وكذلك مشروع إلغاء الحبس في قضايا النشر الذي تم الانتهاء من إعداده ومازال في وزارة العدل لمراجعته، ومشروع قانون تداول المعلومات.

وتابع قلاش« أن البرنامج يفرد مساحة كبيرة لاستكمال المشروعات التي تم البدء في تنفيذها وهي النادي البحري بالإسكندرية ومشروعي معهد التدريب الصحفي والنادي الاجتماعي على الدورين السادس والسابع بمبنى النقابة، وقد تم بدء العمل في المشروعين بالفعل».

وأستطرد:«يتضمن البرنامج الذي تم البدء في توزيعه على المؤسسات الصحفية، كشف حساب أداء النقيب والمجلس عن فترة العامين الماضيين، والانجازات التي تحققت خلال هذه الفترة في مختلف الملفات، وفي مقدمتها الملف المالي حيث تم تحقيق فائض في ميزانية النقابة بنحو 40 مليون جنيه، ومشروع العلاج الذي شهد زيادة حد الاستفادة للمشتركين بنسبة 33% ليصبح 20 ألف جنيه بدلا من 15 ألفا، وزيادة المعاشات».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً