اعلان

لجنة الإسكان بالنواب تزور أقباط العريش في الإسماعيلية

المهندس علاء والي

أكد المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه في إطار اهتمام مجلس النواب بالإخوة الأقباط المصريين، توجهت لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة المهندس علاء والي لـ"بيت الشباب" بمحافظة الإسماعيلية، مساء أمس، حيث تقيم الأسر القبطية التي غادرت منازلها بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

واستمعت لجنة الإسكان برئاسة والي، إلى مطالبهم والمعوقات التي تواجههم وتفقدت المساكن البديلة لأسرهم النازحة، والعمل على حلها.

وأعلن علاء والي، تكفله بدفع مبلغ 125 ألف جنيه من إيجار المساكن البديلة للأسر المصرية القبطية، التي غادرت من مدينة العريش بشمال سيناء إلى محافظة الإسماعيلية.

وقال رئيس لجنة الإسكان للأقباط: "إننا ملتزمون بتذليل أية عقوبات تواجهكم في محافظة الإسماعيلية فى استضافتها للأسر التى غادرت مدينة العريش"، منوهًا أن اللجنة كانت تود زيارة مدينة العريش للاطمئنان على الأوضاع المعيشية هناك، لافتا إلى أن دواعي أمنية حالت دون ذلك.

ووجه والي حديثه للواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، قائلا: "تلك الأسر أمانة فى رقبتك، لفترة مؤقتة، وأكرر تلك فترة مؤقتة، فلن نترك أراضينا ولا منازلنا لأحد، ونحن على ثقة بأن الجيش والشرطة سيتغلبون على الإرهاب الأسود فى سيناء ومصر كلها تحت قيادة سياسية رشيدة، وأبطال القوات المسلحة والشرطة".

وتبين لوفد لجنة الإسكان برئاسة والي، من خلال لقائهم بالأقباط في ساعات متأخرة من مساء، أمس الأربعاء، أن أبرز مطالبهم توفير فرص عمل للشباب والرجال الذين تركوا أعمالهم بالعريش، كما لفتوا إلى ضرورة إيجاد حل لمن تركوا أعمالهم بالقطاع الخاص، بالإضافة إلى تعويضهم بمنازل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً