اعلان

10 معلومات عن الفينج شوي.."أصله صيني واستخدمه الفراعنة وسر ثروة ترامب"

سمعنا كثيرًا في الفترة الأخيرة عن الفينج شوي، فمنا ما يعرفه، وكثير يستغرب هذا الإسم ويتسائل عن علم طاقة المكان.

تجيب الدكتورة، سها عيد، رائدة الفينج شوي في الوطن العربي، عن كل مايخص الفينج شوي في النقاط التالية:

1- الفينج شوي: هو فن مبني على فلسفة صينية قديمة ”التاو” التي تمتد جذورها إلى أكثر من 3000 سنة وتهتم بملاحظة علاقة الأشياء ببعضها البعض وعناصر الطبيعة الكونية وتأثيرها على الإنسان، (النار والتراب والمعدن والماء والخشب) ومراقبة تفاعلها مع الإنسان بعمق شديد.

2- أما لفظ فونج شوي: يعني الريح والماء: الريح أو الهواء اللازم للبقاء، والماء الذي هو اكسير الحياة فيا للعجب بأهم شيئين في الكون الماء والهواء للحياة.

3- طاقة المكان أو الفونج شوي هو علم متواجد في الحضارات القديمة، وعرفه الصينيون القدماء حيث كان مقتصرًا على الملوك والأباطرة.

4- كما عرفه الفراعنة، فكان علمًا يتداوله الكهنة بسرية تامة واستدل على ذلك من طريقة البناء واتجاهاتها وأشكالها، واستخدمه الصينين للرقي بحضارتهم وازدهارها وقوتها في جميع المجالات حيث أصبح علمًا يدرس للنخبة وتدرج ليصبح علمًا له أسس وقواعد.

5- في شرق آسيا من الصين إلى هونغ كونغ وتايوان وسنغافورة يدرس بشكل أكاديمي وبشهادات مؤهلة لحاملها أنه علم كسائر العلوم التطبيقية.. ولشهرته والانجازات الواضحة له أصبح الآن من أهم البحوث في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

6- الفونج شوي Feng Shui وترجمته الحرفية للغة العربية هو الريح والماء فلا عجب من أنهم أساس الحياة.

7-الفونج شوي: هو موازنة الطاقة في البيئة المحيطة للحصول على طاقة ايجابية فعالة فبالرغم من أنها طاقة غير مرئية في المكان ولكنها تحقق البركة والسعادة والخير الوفير، فلذلك استدل على الوفرة بأن أطلق على مكان معين أنه محظوظ أو مريح أو عتبته خير، بالرغم من أنني لا أرى هذه الطاقة المنبعثة من المكان ولكن أشعر بها فهل ترى البركة!!!

8- كي نستوعب إبعاد هذا العلم، علينا أن نستوعب فكرة الطاقة الحيوية التي توجد من حولنا في كل مكان وكل بيت فلا يوجد شيء في الكون لايحتوي على طاقة، البيوت التي نسكنها والخاتم الذي نلبسه والكرسي الذي نجلس عليه، فكل شيئ يسبح بحمد الله، إذًا له طاقة.

9- كنا نجهل ماهي الطاقة الكهرومغناطيسية وتطبيقاتها في حياتنا المعاصرة حيث استخدمت في الموجات السلكية والاسلكية ثم امتدت لتصبح من أهم العلوم التطبيقية في حياتنا حيث اكتشف الكمبيوتر وجميع استخداماته والميكرويف والراديو والهواتف والتلفزيون.. الخ.

10- علم الفونغ شوي Feng Shui: من هنا انطلق أكثر الناس سعادة كانت بيوتهم تناسب طاقتهم وأماكن عملهم وتواجدهم أنها عادات الحياة التي نعيشها، وكذلك الأمر الذي اهتم فيه هذا العلم الصحة والنجاح والعمل والشهرة والتفوق العلمي ووفرة المال والسعادة الزوجية وحب الآخرين.

وتستكمل الدكتورة سها عيد، بأعطاء بعض الأمثلة، عن استخدام الفينج شوي، بأن هونغ كونغ جزيزة صغيرة في هذا العالم ولكنها تمثل نجاح في الأعمال وقوة رأس، المال حيث لها دائرة متخصصة في الفونج شوي تمنح الاستشارات في هذا المجال.

وكذلك التجربة السنغافورية في تطبيقات الفونغ شوي، أصبحت شهرتها مثالًا يحتذى به في الدول التي تريد مزيدًا من الرخاء حيث إن الحكومة السنغافورية لاتسمح لبناء أى إنشاء أو أية مرافق إلا بعد أخذ الاستشارة من علماء الفونغ شوي.

أضافت ونجد في العالم أكبر المؤسسات والشركات العملاقة والبنوك والمطاعم العالمية الشهيرة، وخطوط الطيران العملاقة والأشخاص ذوي الشهرة والثراء، من أنصار هذا العلم، موضحةً "عندما نقول أن فلان غني وسعيد وناجح في عمله أنه ضمن علوم الفونغ شوي Feng Shui بدون خبرة أو إطلاع ولكن بتوفيق من الله تعالى له في اختيار سكنه أو عمله وعادات حياته اليومية، حيث يقوم بالفطره بتطبيق الفونج شوي في اختيار مكان سكنه أو عمله واختيار الأثاث والألوان الخاصه به النسب المطلوبة والاتجاهات الفطرية بدون إجبار في الاختيار أو فروضات بيئية تفرض عليه في المكان".

وأكدت أن دونالد ترامب، أنشئ منزله على أسس الفينج شوي، وكان هذا سبب ثروته ونجاحه، إضافة إلى نجاح مطعم ماكدونلز الذي يعد من أكبر المطاعم حول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً