اعلان

بالتفاصيل..4 كواليس حالت دون اكتمال نصاب جمعية الصحفيين اليوم

صورة ارشيفية

أسدلت نقابة الصحفيين اليوم الستار عن اليوم الأول لانعقاد الجمعية العمومية، بحضور 1173 صحفي بمقر النقابة العامة، وبسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، تم تأجيلها حتى يوم 7 مارس المقبل لتنعقد بربع أعضاء الجمعية العمومية، ورغم حضور عدد كبير من الصحفيين إلا أن النصاب لم يكتمل، في السطور التالية نستعرض أسباب عدم اكتمال النصاب.

رسائل موبايلات

أكدت مصادر صحفية أن بعض الصحفيين أرسلوا أمس لزملائهم أعضاء الجمعية العمومية، رسائل على هواتفهم المحمولة لإخبارهم أن الجمعية لن تكتمل غدًا فلا يجهدوا أنفسهم بالذهاب إلى المقر وينتظروا حتى يوم 17 المقبل، وكان لهذه الرسائل مردود سلبي على انعقاد الجمعية العمومية.

حملات فيسبوك

ولفتت المصادر إلى أن هناك حملات تم تدشينها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لعدم حضور الصحفيين اليوم، منوهين إلى أن الجمعية لن تنعقد فلا يقوموا بإرهاق أنفسهم والذهاب إلى هناك، والانتظار حتى يوم 17 المقبل، لحسم الأمور لصالحهم.

غياب الأهرام

رغم ترشح نورا راشد، وعبدالمحسن سلامة على منصب النقيب من مؤسسة الأهرام، وترشح 9 على 6 مقاعد عضوية، إلا أنه اتضح غياب عديد من صحفي الأهرام والبالغ عددهم 3000 صحفي، مما جعل الجمعية العمومية تفتقد عمود قوي من أعمدة اكتمالها اليوم، فكان هذا سببًا لعدم اكتمال النصاب.

الكتل التصويتية

لاشك أن التربيطات الانتخابية حسمت أمرها اليوم، بسبب ضعف الكتل التصويتية، فتأجيل الانتخابات بعد أسبوعين يساعدهم على حشد كتل تصويتية أكبر وإعطاء المرشحين فرصة أفضل لزيارة الجرائد وعرض برامجهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-0).. أرسنال ضد إيفرتون (0-0) (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول ثاني للسيتي