اعلان

أخصائى جلدية: التقشير الكربونى أمن ويخفض إفراز الدهون

التقشير الكربونى

تسعى العديد من السيدات حتى تحصل على بشرة مشرقة ونضرة، وهناك ما يعرف بالليزر الكربوني للوجه أو التقشير الكربوني، والذي يعطي لبشرتك نضارة وإشراقة ويجعلك أكثر تألقًا مثل نجمات هوليوود.

وذلك من خلال وضع ماسك الكربون على الوجه، لتبدأ عملية التقشير بإستخدام الليزر الكربوني للوجه بوضع طبقة من الكربون على سطح البشرة، ثم توجه أشعة الليزر إلى ذرات الكربون العالقة في المسامات الواسعة والعالقة أيضًا بالخلايا الميتة، فتلتقط هذه الذرات أشعة الليزر ما يؤدي إلى إزالتها حاملةً معها الخلايا الميتة العالقة في فتحات المسامات الواسعة والتي تشكل طبقة فوق البشرة ما يؤدي إلى التخلص منها وشد المسامات بفعل التأثير الحراري على الأنسجة الضامة المحيطة.

كما يوضح دكتور محمد عفيفى غانم أخصائى الأمراض الجلدية من خلال حسابه الخاص بالفيسبوك، أن الليزر الكربوني NADYAG للوجه يختلف عن ليزر ثاني أكسيد الكربون CO2، فهذا النوع لا يحتاج إلى فترة راحة أو تغيير في نمط الحياة وهو أحد أنواع الفركشنال ليزر.

ويشير عفيفى لفوائد الليزر الكربوني للوجه، فهذه التقنية المعتمدة على الليزر تناسب البشرة الداكنة والفاتحة على حد سواء، كما تمنح الوجه لمعان ونضارة، وذلك لأنها تخلص البشرة من الخلايا الميتة وتعمل على تفتيح البشرة، وأيضا تفيد أصحاب البشرة الدهنية، فأشعة الليزر ذات الموجة الطويلة تقوم بتسخين ألياف الكولاجين، وتؤثر على الغدد الدهنية فتقلل من حجمها ونشاطها، وبالتالى ينخفض إفراز الدهون وبذلك تؤدي إلى شد البشرة.

أيضا تعتبر من طرق التقشير الآمنة، ويمكن مزاولة النشاط اليومي بعدها مباشرة، ولا تستغرق وقت كبير فيمكن عمل جلسة واحدة قبل المناسبة التى تستعدين لها فتظهر بشرتك بكامل نضارتها وجمالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة