اعلان

وقف مسؤولين ماليين بمدرستين في أسيوط لتزوير محررات رسمية

المهندس ياسر الدسوقي

قرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، وقف مسؤولين ماليين بمدرستي أبنوب الثانوية التجارية وجمال عبد الناصر الثانوية المشتركة، ببني مر 3 أشهر عن العمل، وذلك لمخالفتهما الضوابط المالية للعمل الخاصة بإعادة القيد للطلاب والتزوير في محررات مالية رسمية.

جاء ذلك بناءا على المذكرة التي تقدم بها صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مفادها قيام (ن. س. م) بتحصيل مبالغ مالية، من الطالبات عند التقدم لإعادة القيد أكثر من المقرر، حيث أن المقرر تحصيله هو 29 جنيه فى حين يقوم بتحصيل مبلغ ما بين (100: 150: 200) جنيه مما يعد مخالفة مالية هو ما أكدته التحقيقات التى تمت بمعرفة أعضاء الشؤون القانونية، وباعترافات 14 طالبة من طالبات المدرسة اللاتي تم إعادة قيدهن فيها.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن الواقعة تعود إلى يوم الأربعاء الماضى حينما وردت معلومات للمديرية مفادها قيام المذكور بتحصيل مبالغ أكثر من المقررة كرسوم إعادة قيد للطالبات حيث أنه من المقرر دفع 29 جنيه ويقوم المذكور بتحصيل مبالغ تصل إلى 200 جنيه.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تكوين لجنة برئاسة وكيل الوزارة وعضوية كلا من المهندس محمد إسماعيل النمر، مدير عام التعليم الفنى ورشاد عبد الحي، مدير إدارة أبنوب التعليمية و2من أعضاء الشؤون القانونية بالإدارة وفور وصول اللجنة المدرسة وبفحص المستندات وأوراق إعادة القيد الخاصة بالطالبات.

وأشار بدوي أنه بسؤال الطالبات نحو 14 طالبة بمعرفة أعضاء الشؤون القانونية أيدن ما جاء بالبلاغ وأن المسؤول المالى بالمدرسة تقاضى منهم مبالغ مالية تراوحت ما بين (100و200)جنيه مقابل رسم إعادة القيد فى حين أن الرسوم القانونية مقابل إعادة القيد 29 جنيه فقط.

وذكر أنه تم إعداد مذكرة وبعرضها على المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أصدر قراره السابق باتخاذ الإجراءات القانونية لوقف المذكور عن العمل لمدة ثلاثة أشهر.

من جانب آخر أصدر المحافظ قرارا بوقف المسؤول المالى لمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية المشتركة ببني مر 3 أشهر عن العمل وذلك لقيامه بالتزوير في محرر رسمي خاص بإيصال توريد التأمين الصحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً