اعلان

بنك مصر يوفر 33 مليار جنيه قروض مشتركة للعام الجاري

بنك مصر

منح بنك مصر تمويلات لعمليات الاستيراد بقيمة 2.8 مليار دولار منذ تعويم الجنيه فى الثالث من نوفمبر وحتى نهاية الأسبوع الماضى.

وقال عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر، إن حصيلة تنازلات البنك من العملات الأجنبية منذ تحرير سعر صرف الجنيه تجاوزت 1.5 مليار دولار حتى الأسبوع الماضى، بجانب توفير البنك 2.8 مليار دولار للعمليات الاستيرادية.

ذكر المغربى، أن بنك مصر شارك أو دبر 33 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى كقروض مشتركة تمثل نحو 9 قروض مشتركة بالتعاون مع عدد من بنوك القطاع المصرفى، مشيرًا إلى أن المحفظة الائتمانية للبنك بلغت حتى الآن 170 مليار جنيه، وأن بنك مصر يستهدف نموها بنحو 30% على الأقل خلال العامين المقبلين.

وأضاف نائب رئيس بنك مصر، أن البنك لديه اهتمام كبير فى تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة فى إطار مبادرة البنك المركزى، والتعديلات التى وافق عليها البنك الأسبوع الماضى والخاصة بالتعريف.

وجاءت أبرز تعديلات المركزى على التعريف الموحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمضاعفة الحد الأقصى لحجم أعمال المشروعات المتوسطة بقيمة تبدأ من 50 وحتى 200 مليون جنيه بدلًا من 20 وحتى 100 مليون جنيه فيما قبل.

وارتفعت صافى أرباح بنك مصر العام المالى الماضى لتصل 5.5 مليار جنيه مقابل 4.2 مليار جنيه فى العام المالى السابق له بنسبة نمو31.7%، ووافقت الجمعية العمومية للبنك على توزيع 900 مليون جنيه من الأرباح لصالح وزارة المالية بجانب توزيع حصة بقيمة 437.5 مليون جنيه على العاملين على أن يتم احتجاز باقى الأرباح البالغة 4.36 مليار جنيه لتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط