اعلان

"القاهرة" تحصل على "أروع" موقع سياحي للصينين في ٢٠١٦‎

كتب : أهل مصر

حصل المقصد السياحي المصري في السوق الصينية على لقب (أروع موقع سياحي بالنسبة للمسافرين من الصين فى عام 2016)، (China Travelers' Top Spots- Best Stylish Destination 2016).

وقال الدكتور أبوالمعاطي صالح شعراوي المستشار السياحي المصري في بكين، إنه تم اختيار مدينة القاهرة للحصول على هذا اللقب خلال تصويت في استفتاء أجراه أكبر المواقع الصينية للسفر والحجوزات (أون لاين Ctrip ) خلال شهر فبراير الماضي وشارك فيه 7 ملايين شخص.

وأضاف شعراوي، إن هذه الجائزة هي واحدة من ضمن عدد من الجوائز التي حصل عليها المقصد السياحي المصري خلال عامي 2015 و2016، مؤكدًا أن الحصول عليها يعد ثمرة لجهود مشتركة لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الخارجية والشراكة بين القطاعين العام والخاص في مصر وفي السوق الصينية.

ونوه بزيادة حركة الطيران الناقلة بين مصر والصين والتسهيلات المقدمة بالنسبة للتأشيرات السياحية للسائحين الصينيين، قائلًا: "إن السوق الصينية احتلت الترتيب العاشر ضمن أكبر عشرة أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر في عام 2016 محققة نسبة زيادة 100% عن عام الذروة 2010، كما أنها احتلت الترتيب الرابع من حيث أعداد السائحين والترتيب الثامن من حيث الليالي السياحية خلال يناير 2017 محققة نسبة زيادة 158%‏ عن يناير 2016 ".

وأوضح شعراوي أن ما تم تحقيقه من أرقام جاء نتيجة للخطة التسويقية الطموحة في السوق الصينية التي انتهجتها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحي ببكين لتحفيز منظمي الرحلات لزيادة الحركة إلى مصر وتنويع المنتج السياحي المصري والتسويق لكل مقصد سياحي على حدة واستهداف الشريحة المستهدفة من الخطة في الأسواق الكبرى بالصين مثل بكين وشنغهاي وجوانجو وكذلك الأسواق المتنامية اقتصاديا مثل تيانجين وووهان وشينزين وكونمينج وتشنجدو وتشينجداو وتسونج تسينج وخانجو.

وأشار إلى أن تلك الجهود دفعت إلى زيادة ونمو الطلب على المنتج السياحي المصري وزيادة حركة الطيران من جوانجو إلى القاهرة لسبع رحلات مباشرة أسبوعيا ورحلات طيران عارض من 8 مدن صينية خلال الفترة من يناير إلى مارس 2017.

وأعرب المستشار السياحي المصري عن أمله في تسيير عدد 2 رحلة طيران مباشر لشركة مصر للطيران من شنجهاي ومن تشنجدوا.. قائلا "إنه يأمل أيضا في تحقيق المزيد من التسهيلات بالنسبة للتأشيرات للسائح الفردي الصيني إلى مصر وعودة رحلات شركة طيران هاينان الصينية في أقرب وقت ممكن فضلا عن زيادة رحلات الطيران لمصر للطيران من بكين للقاهرة".

ووعد بالعمل لإنجاز كل ذلك لتحقيق الهدف والروءية المرجوة من خطة الترويج التي يقوم بها المكتب السياحي ببكين لنمو الطلب ولزيادة الحركة من السوق السياحية الصينية إلى مصر ولتعظيم الفائدة من العلاقات المصرية الصينية الاستراتيجية الشاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | طرد موساوي