اعلان

محافظة الشرقية توفر الرعاية الصحية للمرضى النفسيين

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن مستشفى العزازي للأمراض النفسية والإدمان، بمدينة أبو حماد جاهز لاستقبال وعلاج المرضى النفسيين، لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية و العلاجية حتى يتماثلون للشفاء.

جاء ذلك تعقيباً حول ما أثير عبر المواقع الإلكترونية عن دراكولا الشرقية على الفور كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بالتحري و البحث و فحص الحالة المرضية ( دراكولا الشرقية ) تبين الأتي المواطن يدعى صلاح م . ت من قرية الغنيمية التابعة لمركز أبو كبير قد أصيب بمرض نفسي نوفمبر عام 2013 وعلى أثرها دخل مستشفى العزازي لتلقي العلاج اللازم و استمر بها لمدة أربع شهور وخرج في مارس 2014 وبعد ان تماثل للشفاء و استقرت حالته النفسية وكان لازماً على إدارة المستشفى أن تُصرح له بالخروج وتم الاتصال بأهله لاستلامه و لم يتقدم أحد مما اضطر ادارة المستشفى بتسليمه عن طريق مندوب لأهله طبقا للقانون و حفاظاً على المواطن .

وأوضح الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة أنه بالإتصال بعمدة القرية للاستفسار حول ما أثير في وسائل الإعلام أفاد أن المواطن صلاح على خلاف و مشاكل دائمة مع أسرته نتيجة زيادة متطلباته الأمر الذي أدى إلى قيام شقيقه بترويج إشاعة أنه عاد إليه المرض مرة أخرى وقام مأمور القسم ورئيس المباحث بالتوجه إلى منزل المواطن للتحفظ عليه واتخاذ ما يلزم تبين انه سليم ومعافى تماما وتم الإفراج عنه كما لم يُقدم احد من أهالي القرية بتحرير محضر ضده لأنه مصاب نفسيا و يسبب زعراً للأهالي .

وأفاد وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه قام بالاتصال بالدكتور صادق هلال مدير مستشفى العزازي للصحة النفسية لسؤاله حول كيفية استقبال الحالات المرضية أكد ان باب المستشفى مفتوح للعلاج للمرضى النفسيين طبقا لقوانين الصحة النفسية و التي تلزم بقيام المضارين من المريض بتحرير محضر ضده في قسم الشرطة أو أن يقوم أهله بإيداعه لدى المستشفى لتلقي العلاج .

كما قام الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة بالاتصال هاتفيا بالدكتور هشام رامي رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية للإستفسار عن الإجراءات اللازمة لاستقبال المرضى النفسيين للعلاج بالمستشفيات النفسية و العصبية و الذي أكد انه لا يجوز طبقا للقانون احتجاز مريض نفسي بالمستشفى إلا من خلال تحرير محضر من المضارين بقسم الشرطة أو قيام أهله بتسليمه لإدارة المستشفى لتلقي العلاج .

وأرسل محافظ الشرقية رسالة طمأنينة لاهالي القرية، ومواطني المحافظة بانه لن يسمح لأحد أن يثير رعب و زعر بين المواطنين ، مشيراً إلى أن مستشفى العزازي على استعداد تام من باكر لاستقبال المرضى النفسيين و علاجهم بالمستشفى حتى يتماثلون للشفاء حفاظاً عليهم و حماية لأرواح المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً