اعلان

وزير التعليم العالي يبحث التصنيف العالمي للجامعات المصرية

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي الدكتور فيليب بورنل، مسئول التدريب وخدمات النشر والبحث بشركة knowledge E وبنك المعرفة، وبحضور اللواء طبيب أحمد التاودى رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور فيليب بورنل الخطة المقترحة والنماذج التي يمكن تطبيقها للنهوض بالتصنيف العالمي للجامعات المصرية من خلال إعداد دورات تدريبية وورش عمل بالجامعات المصرية بالتعاون مع بنك المعرفة مما يساهم فى رفع مستوى النشر العلمى للأساتذة والباحثين المصريين بالمجلات والدوريات العلمية العالمية، وكذلك رفع مستوى المجلات المصرية طبقًا للمعايير الدولية.

وطالب الوزير بضرورة دراسة الوضع الحالى للتصنيف العالمى للجامعات المصرية، ووضع الآليات والخطوات اللازمة لرفع مستوى الجامعات المصرية عالميًا، مؤكدًا على أهمية التنسيق والتكامل بين الجامعات المصرية وبنك المعرفة.

وأضاف الوزير أنه فى ضوء اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمى فى مصر فإننا بصدد الإعلان عن خريطة موحدة للبحث العلمى، مطالبًا بضرورة التواصل مع المراكز والهيئات البحثية لأهمية دورها على المستوى البحثي والتطبيقي والعلمي.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تشكيل الهيئة العامة للتصنيف العالمى للجامعات برئاسة الوزير وتضم أمين المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات الحكومية، وأشار الوزير إلى أنه سيتم مخاطبة كافة الجامعات الحكومية لتقوم كل جامعة بترشيح مسئول للتواصل مع بنك المعرفة لمتابعة كل ما يتعلق بالنشر العلمى للجامعة والوقوف على كافة التطورات العالمية للنشر بالمجلات العالمية.

كما تم مناقشة آليات رفع مستوى التصنيف الدولى لكليات القطاع الطبى والتى تشمل كليات: الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم والتمريض من خلال تنظيم العديد من الدورات والكورسات، وإدخال نظام التعلم الالكترونى، وورش العمل بالتعاون والتنسيق مع الأكاديمية الطبية العسكرية، وكذلك التعاون مع الجامعات العالمية فى هذا المجال للنهوض بمستوى التعليم الطبى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً