اعلان

والد "ريجيني المصري": الخارجية ابلغتنا تعازي الرئيس في وفاة نجلي (فيديو)

قال حنفي سيد محمد، والد الشاب "هاني"، الذي عثر عليه مشنوقا داخل سجن "كالتانيسيتا" بإيطاليا، "إن وزارة الخارجية لم تتأخر عنا فى تسليم الجثمان وأرسلت إلينا مندوبا عن وزير الخارجية سامح شكرى، كما أبلغنا تعازى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأنه يولى اهتمامًا كبير بالقضية وملابسات الحادث"، مضيفًا أنه تلقي خبر وفاة نجله عن طريق مكالمة هاتفية من والدة أحد أصدقاء "هانى" بنفس الغرفة بالسجن ويدعى "إبراهيم" وهو من منطقة أبو قير أيضا".

أضاف والد الشاب، لـ"أهل مصر"، أن تقرير الطب الشرعى لم ينتهى بعد لمعرفة سبب الوفاة، لافتا إلى أن نجله كان يحرص على الصلاة فى أوقاتها وغير وارد أن يكون مات منتحرا، وأنه فى انتظار انتهاء تقرير الطب الشرعى فى مصر، ووجه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ووزارة الخارجية، لاهتمامهما البالغ فى توصيل جثمان نجله إلى مصر.

وطالب الأهالي بسرعة الكشف عن حقيقة وفاة الشاب الراحل، قائلين: "هاني المصري مش أقل من ريجيني الإيطالي.. هاني شاب في مات وهو في ريعان شبابه في ظروف غامضة واللي حصل معاه لا يقره قانون مصري أو قانون دولي".

جدير بالذكر أن النائب العام، المستشار نبيل صادق، أصدر قرارًا بإجراء تحقيق في واقعة وفاة المواطن المصري، هاني حنفي سيد محمد، بأحد السجون الإيطالية، في الرابع من الشهر الجاري.

وكلف النائب العام، مكتب التعاون الدولي، بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة المصرية، لإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة في إيطاليا، للموافاة بصورة رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعة، وتقارير الطب الشرعي، وما تضمنته التحريات، وكافة ما اتخذ من إجراءات في هذا الشأن.

يذكر أن الشاب هانى حنفى سافر إلى إيطاليا منذ 3 أعوام فى هجرة غير شرعية من أبو قير، شرق الإسكندرية، وألقى القبض عليه من قبل السلطات الإيطالية، وتم الحكم عليه بالسجن 3 سنوات وكانت المدة المتبقية على الإفراج عنه 6 أيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً