اعلان

منظمات مسيحية فرنسية توقع اتفاقًا رسميًا لاستقبال 500 لاجىء سوري

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

توقع السلطات الفرنسية الثلاثاء المقبل، اتفاق مع 5 منظمات فرنسية مسيحية، للموافقة الرسمية لهذه المنظمات لاستقبال 500 لاجىء سوري "من بين الأكثر حرمانا" فى لبنان.

وتعد هذه المبادرة الثانية من نوعها بعد إيطاليا لاستقبال لاجئين سوريين من دول مجاورة لسوريا، ومن المقرر أن يوقع بروتوكول الثلاثاء بحضور الرئيس فرانسوا هولاند، يقضى بالبدء بتنفيذ عملية "الاستقبال التضامني" للاجئين هربوا من سوريا، التى تعانى من الحرب منذ مارس 2011.

ويوقع على الاتفاق كل من وزير الداخلية برونو لو رو ووزير الخارجية جان مارك ايرولت مع ثلاث منظمات كاثوليكية (مجموعة سانت ايجيديو فرنسا، ومؤتمر الاساقفة الفرنسيين، ومنظمة كاريتاس) ومنظمتين بروتستانتيتين هما الفدرالية البروتستانتية الفرنسية، وفدرالية المساعدة البروتستانتية.

وكانت منظمة سانت ايجيديو ايطاليا اطلقت هذا المشروع، وباتت فرنسا الدولة الثانية بعد ايطاليا التى استقبلت 700 سورى بالتعاون مع منظمات مسيحية منذ فبراير 2016.

ومن المتوقع أن يبدأ استقبال اللاجئين السوريين فى أواخر إبريل المقبل. ويتضمن المشروع استقبال "500 سورى فى فرنسا خلال الأشهر ال18 المقبلة بعد التوقيع على البروتوكول، مع اعطاء اولوية للأشخاص الأكثر حرمانا وهشاشة" مثل الأسر التى لديها أطفال، أو النساء الوحيدات، أو المسنين والمرضى والمعوقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | إنذار لـ عواد