اعلان

محامين المنيا: نبحث غدًا تعميم الإضراب بالجمهورية

نقيب محامين المنيا، عز الدين راشد
نقيب محامين المنيا، عز الدين راشد

قال نقيب محامين المنيا، عز الدين راشد " إن إضراب محامين المنيا عن العمل بمختلف المحاكم الجزئية بالمحافظة، مستمر حتى نهاية الإسبوع الجارٍ تضامنًا مع زملائنا المحكوم عليهم بالسجن بتهمة إهانة القضاء وتعطيل قاضي عن أداء عمله ".

وأضاف نقيب محامين المتيا في تصريح خاص لـ " أهل مصر " أن مجلس النقابة الفرعية، متمثلًا بنقيب النقابة الفرعية والأعضاء سوف يلتقي ظهر غدًا الثلاثاء، بنقيب محامين مصر سامح عاشور لبحث أزمة المحامين المحكوم عليهم بالسجن ومناقشة تعميم الإضراب بكافة ربوع بالجمهورية ".

وكانت قد أمرت محكمة جنايات المنيا أمس الأحد، برئاسة المستشار معوض محمد، بالسجن 5 سنوات للمحامين المتهمين بإهانة القضاء والبالغ عددهم 8 محامين وآخر محكوم عليه بالسجن 3 سنوات.

جدير بالذكر، أن محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار حفني عبد الفتاح قد أمرت في جلستها المنعقدة بشهر مايو 2015، بالسجن المؤبد غيابيًا بحق 8 محامين من بينهم إبراهيم الدسوقي محامي نقيب المحامين بمطاي وشهرته أبو عوف والسجن 3 سنوات بحق محامى آخر والبراءة لـ14 آخرين في قضيه اهانه القضاء ومنع قاضي من أداء عمله.

وترجع الواقعة لشهر مارس من عام 2013، عندما قام العشرات من المحامين بمنع المستشار أحمد فتحى جنيدي من ممارسه عمله ودخول قاعه المحكمة احتجاجًا على الأحكام التي أصدرها في قضايا المباني المخالفة بحق موكليه إلًا أن المستشار مقيم الدعوي قدم أمس مذكرة تنازل وتصالح مع المحامين المتهمين إلًا إن المحامين فوجئوا بقرار المحكمة بحبسهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووول الأول للمحلة