اعلان

فشل النصاب القانوني للأهلي رغم حضور العدد المطلوب

الجمعية العمومية للاهلى

أعلن ممثل وزارة الشباب والرياضة فشل اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية للنادي الأهلي رغم حضور العدد المطلوب من أعضاء الجمعية العمومية.

حيث تنص القوانين على أن تعتبر الجمعية العمومية منعقدة بحضور 20% من إجمالى عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور، أو 1000 ألف عضو أيهما أقل، قبل أن يكتمل نصاب الجمعية العمومية للأهلي اليوم الجمعة، بحضور ٤١٠٧.

ورغم حضور العدد المطلوب من الأعضاء، إلا أن ممثل وزارة الشباب والرياضة أعلن عدم اكتمال النصاب القانوني.

وجاءت المشكلة من تسجيل 4,107 عضو في كشوفات الحضور للجمعية العمومية، وفي وقت التصويت على بنود اللائحة لم يحضر سوى 949 عضوا وهو أقل من ربع نسبة الحضور، ما يعني أن التصويت سيكون مخالفا للوائح.

وبذلك يعتبر كأن الجمعية العمومية للنادي الأهلي قد حولت ميزانية النادي إلى الجهاز المركزي للمحاسبات، مع تفويض المجلس من قبل الجمعية العمومية لمناقشة واعتماد باقي بنود الجمعية العمومية.

وكان دعا مجلس إدارة الأهلي، لجمعية عمومية أمس الخميس داخل مقر النادي، لكن النصاب لم يكتمل في اليوم الأول، حيث كان لزاما حضور (50% + 1) من إجمالي عدد أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 138,759 ألف عضو، ولم يحضر عمومية اليوم الأول سوى 973 عضوا منذ بدء فتح باب التسجيل حتى إغلاقه في الثانية ظهرا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل