اعلان

السفير الياباني: نحتفل بمرور 100 سنة على استقدام الأرز اليابانى في مصر

هيرو كاجاوا، السفير اليابانى بالقاهرة

أقيم اليوم ملتقى اليابان للصناعات الغذائية بمصر تحت رعاية مجموعة سيراميكا كليوباترا بمناسبة مرور 100 عام على استقدام الأرز اليابانى لبرنامج الأرز المصري بمشاركة عدد من الشركات اليابانية.

ومن جانبه قال هيرو كاجاوا، السفير اليابانى بالقاهرة، إن هذا الحدث يقام بمناسبة مرور عام 100 عام على استقدام الأرز الياباني لبرنامج الأرز المصري، لافتًا إلى تعاون الحكومة اليابانية مع مصر فى تحسين نوعية الأرز ليصبح الأكثر مناسبة للزراعة التربة المصرية.

تابع: الحكومة اليابانية عن طريق هيئة التعاون اليابانية "الجايكا" قدمت الدعم الفنى للانتاج الأرز فى كثير من الحقول مع متابعة عملية الانتاج والأبحاث التى تجرى على التربة والمحاصيل.

وأعلن كاجاوا، عن أحد أهم المشروعات الناجحة في مجال أبحاث الأرز هو زراعة الأرز فى محافظة الوادى الجديد التى تعتمد بشكل اساسى زراعة النخيل مشيرا الى نجاح التجربة بنسبة 100%، بالاضافة الى توقيع اتفاقيات جديدة تتعلق بنشر طريقة الزراعة فى مختلف الاراضى المصرية.

أشار السفير، إلى أن بعض الأطعمة اليابانية أصبحت شعبية فى الأوساط المصرية ومكوناتها متاحة فى ظل وجود 50 مطعم يابانى وزراعة المكونات فى مصر، مضيفًا أن الأمر يحتاج لبعض التطوير لذلك أقيم هذا الملتقى لإعطاء فرصة لشركات اليابانية لتنمية هذه الأعمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً