اعلان

استقلال الصحافة: نتمنى أداءًا متميزًا من المجلس الجديد

بشير العدل مقرر اللجنة

أعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن أملها فى أن تشهد الفترة المقبلة أداءً نقابيًا متميزًا من جانب المجلس الجديد، الذى اختارته الجمعية العمومية في الانتخابات التى جرت أمس.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إن الفترة القادمة فى حاجة لأن تشهد النقابة مجلسًا متجانسًا في الأداء، متقاربًا فى الرؤى والأفكار، لإنجاز الملفات الهامة التي تنتظرها الجماعة الصحفية، وفي المقدمة منها تقنين أوضاع الصحفيين المتعطلين عن العمل، والتى يجب أن يوليها المجلس إهتمامًا خاصًا، وكذلك وضع ضوابط جديدة للقيد، وتشريعات جيدة تتعلق بقانونى النقابة والصحافة الموحد.

وأعرب عن أمله فى ألا تتبخر الوعود الانتخابية، سواء التى أعلنها النقيب عبد المحسن سلامة أو أعضاء المجلس الجدد، وألا تذهب برامجهم أدراج الرياح كسابقتها من البرامج التى وعد بها البعض.

وأكد العدل أن لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، وهى جزء من الجمعية العمومية للنقابة، سوف تتابع باهتمام شديد تنفيذ تلك الملفات وغيرها من البرامج والوعود، وأنها سوف تشارك المجلس أيضا، كجزء من طبيعة عملها منذ انشائها قبل 6 سنوات، فى كل القضايا المهنية والنقابية، بما يساعد فى اتخاذ كل الإجراءات التى من شأنها العمل على استقلال الصحافة وحماية حقوق أعضاء النقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً