اعلان

"فالعاصفات عصفا".. ريح عاتية تضرب محافظات مصر.. قتلى في بني سويف ومئات المصابين في المنيا وأسيوط

يضرب الطقس السيء، اليوم السبت، عددا من محافظات مصر، وتسببت العواصف الترابية الشديدة في وقوع حوادث كثيرة، تسببت في إصابة المئات، أغلبهم بسبب الاختناق، هذا بالإضافة إلى وفاة آخرين بسبب الحوادث الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

وترصد "أهل مصر"، في التقرير التالي، حالة الطقس، في الوقت الحالي، في عدد من المحافظات التي تشهد اضطرابات جوية:

إغلاق بوغاز الإسكندرية

أغلقت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، صباح اليوم السبت، بوغاز ميناء الإسكندرية؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء قررت صباح اليوم، غلق البوغاز نظرًا لسوء الأحوال الجوية بعد قياس الأرصدة الجومائية التي أكدت ارتفاع الموج وسرعة الرياح بما لا يسمح بحركة السفن واللنشات والقاطرات البحرية داخل الميناء. (المزيد) 

مئات المصابين

وأعلنت محافظة المنيا، اليوم السبت، حالة الطوارئ؛ إثر العواصف الترابية التي تسببت في انعدام الرؤية على الطرق السريعة.

وعززت قوات الشرطة تواجدها بالأكمنة على الطرق؛ مناشدة السائقين توخي الحذر في أثناء القيادة منعا لوقوع أي حوادث.

وقال الدكتور أحمد سيف مدير مرفق الإسعاف بالمنيا: "تلقينا 150 إخطار بوجود حالات اختناق بين المواطنين، وعلى الفور تم إرسال سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات".

وأضاف: "مستشفتى المنيا العام، والصدر، بمدينة المنيا، استقبلت منذ قليل، ما يقرب من 100 حالة فتاة مصابة باختناق، إثر استنشاقهن الأتربة التي نجمت عن سوء أحوال الطقس، داخل أحد مصانع الملابس بمدينة المنيا الجديدة". (المزيد)

رمال تغطي الوادي الجديد

حذرت محافظة الوادي الجديد، اليوم السبت؛ من أضرار موجة كبيرة من العواصف الترابية والرملية، غطت سماء المحافظة وتسببت في حجب الرؤية على الطرق الرئيسية بين المراكز وبعضها.

وكلف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، رؤساء المراكز ومدير قطاع الصحة ومرفق الإسعاف، بضرورة تشكيل غرف عمليات ورفع حالة الطوارئ على مدار الساعة لمتابعة التغيرات الجوية والاستعداد اللحظي تحسبا لوقوع أية طوارئ؛ تحسبًا لوقوع أية حوادث أو طوارئ، كما تم التنبيه على قائدى المركبات بعدم تجاوز السرعات المقررة؛ حفاظا على أرواحهم.

وكشفت بعض المصادر أن سبب ورفع حالة الطوارئ؛ وصوله معلومات ببعض التسيب والتراخي في إدارة محليات مركز ومدينة الداخلة؛ وعدم تداركهم المشاكل التي قد يتعرض لها المواطنين فى حالة عدم رفع حالة الطوارئ؛ مما أجبر المحافظ على التواصل برئيس المركز وتعنيفه. (المزيد)

إلغاء الفترة المسائية

أصيبت 5 طالبات بمدرسة أسيوط الثانوية التجارية للبنات، بحالات إغماء واختناقات بسبب موجة الطقس السيئ والأتربة التي ضربت محافظة أسيوط منذ صباح اليوم، كما أصيبت "فرحانة ب" معلمة بمدرسة إسكندرية الثورة، فى حادث تصادم وهى في طريقها للمدرسة.

وقرر صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم، بأسيوط إلغاء الدراسة بجميع مدارس المحافظة التي تعمل بالفترة المسائية، وذلك بسبب موجة الطقس السيئ التى تشهدها المحافظة منذ صباح اليوم السبت، وذلك حفاظا على الطلاب وخشية عليهم من الإصابة باختناقات بسبب الأتربة الموجوده بالجو.

كما أصدر فتحي، تعليمات لمدراء الإدارات بالسماح لمدارس "الفترة الصباحية "والموجودة فى حضن الجبل والقريبة من الطرق الصحراوية الإنصراف مبكرا خشية على الطلاب من الإصابة بإختناقات بسبب الأتربة الموجوده بالجو وشملت التعليمات أيضا موافقة مدير المدرسة فى حالة رغبة ولى الأمرأن يستذن لنجله بالانصراف مبكرًا. (المزيد)

قتلى بسبب الطقس السيء

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 10 آخرون فى انقلاب سيارة أجرة على الطريق الصحراوى الشرقى دائرة مركز بنى سويف، لسوء الاحوال الجوية.

واستقبل مستشفى بنى سويف العام جثتين، الأولى لشخص يدعى محمد على بخيت 63 سنة من مركز سملوط محافظة المنيا، وآخرى لسيدة مجهولة فى العقد الخامس من عمرها.

كما استقبلت المستشفى كلا من محمد رشاد محمد -31 سنة، إسماعيل محمد سليمان 45 سنة، وأمجد سامى عطية -27 سنة، مجدى جمال محمد، أحمد جابر أحمد 31 سنة، ريمون عاطف عبد الملاك، 23 سنة ووالده عاطف عبد الملاك 49 سنة، عاطف عياد 39 سنة، نوار محمد نوار 35 سنة، مصابين بكسور وجروح وكدمات متفرقة بالجسم. (المزيد)

كفر الشيخ.. عواصف "متربة"

تعرضت محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، لموجة من الطقس السئ على كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، حيث هبت رياحًا مُحملة بالاتربة.

وتسببت موجة الطقس السئ في توقف حركة مرور السيارات بالطريق الدولى الذى يربط كفر الشيخ بمحافظتى دمياط والبحيرة،كما تسببت شدة الرياح فى إحجام بعض المواطنين عن الخروج من منازلهم.

أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ،، على تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، لمتابعة المستجدات والتعامل الفوري في حدوث أي نتائج للعاصفة،مشيرًا الى ان غرفة الأزمات منعقدة بشكل دائم لمتابعة مايحدث بالمحافظة. (المزيد)

طوارئ بغرفة عمليات الغربية

شهدت مراكز ومدن محافظة الغربية، اليوم السبت، موجة من الطقس السىء، والعواصف الرملية والأمطار الخفيفة، والتي سببت حجب الرؤية على بعض الطرق السريعة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم. 

وأعلنت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، رفع حالة الطوارئ ورفعت الأجهزة الأمنية درجة الاستعداد القصوى، وتم التنبيه على قائدى المركبات بعدم تجاوز السرعات المقررة، حفاظا على أرواحهم، كما استعدت مديرية الشئون الصحية.

كما أعلنت شركة كهرباء وسط وجنوب الدلتا، عن رفع حالة الطواري ومنعت الإجازات للفنيين تحسبا لانقطاع التيار الكهربائي، عن بعض المناطق بسبب موجة الطقس السيء التى تتعرض لها البلاد. (المزيد)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر